أسباب اعفاء وزير المياه السعودي بقرار من الملك سلمان

أسباب اعفاء وزير المياه السعودي بقرار من الملك سلمان
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 24 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 12:23 صباحًا

موطني الإخباري: قام خادم الحرمين الملك السعوديسلمان بن عبدالعزيز, بإصدار قرار ملكي ينص على ضرورة إعفاء وزير المياه والكهرباء السعودي عبدالله بن عبدالرحمن الحصين من المنصب الذي يشغله.

وجاء في نص الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان كلف وزير الزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بالقيام بعمل وزير المياه والكهرباء، دون وجود تفاصيل عن سبب إعفاء الحصين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكانت المملكة شهدت خلال الفترة الماضية شكاوى من المواطنين بسبب ارتفاع فواتير المياه. وقالت الوزارة، في بيان، في 13 أبريل إن الحصين يتابع شكاوى المواطنين مع شركة المياه الوطنية عبر قنوات متعدّدة، وفق ما نقلته صحيفة “سبق” السعودية.

وطالبت جمعية حماية المستهلك، في 17 أبريل، وزارة المياه، بالعمل على إيقاف استخدام التعريفة الجديدة مؤقتاً بعد أخذ الصلاحية من الجهات العليا لحين قيام الوزارة بدراسة التعريفة وفق معطيات واضحة تضمن عدالتها وتوافقها مع دخل الأسر المنخفضة والمتوسطة، ومعدل عدد أفراد الأسرة في المجتمع السعودي.

وفور الإعلان عن الأمر الملكي، أطلق مغردون سعوديون وسم “#اعفاء_وزير_المالية” الذي تصدر موقع تويتر في السعودية، ورحب الكثير منهم بقرار الملك سلمان، فيما علق البعض بتغريدات ساخرة من حملات ترشيد المياه التي نظمتها الوزارة بعد الشكاوى من ارتفاع الفواتير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.