أخبار الامارات اليوم: وزارة التعليم تقلص عدد ساعات الدوام الدراسية بدئا من الاحد

305 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:45 مساءً
أخبار الامارات اليوم: وزارة التعليم تقلص عدد ساعات الدوام الدراسية بدئا من الاحد

موطني الإخباري: قامت وزارة التربية والتعليم الإماراتية, بتحديد عدد الساعات للحصص الدراسية في المدارس, وذلك إعتبارا من يوم الأحد القادم بسبب التوقيت الصفي, هذا وشمل جميع المراحل في المدارس الحكومية ويبدأ تطبيقها يوم الأحد المقبل.

ووفقاً لبيان الوزارة، سيتم تقليص ساعات الدوام والانصراف مبكراً ساعة كاملة إذ تبدأ الحصة الأولى في مدارس البنين لجميع الحلقات في الساعة 7:15، وينتهي الدوام المدرسي للبنين في الحلقة الأولى الساعة 12:50 بدلاً من 1:45، وفي الثانية والثانوية الساعة 1:35، بدلاً من 2:35.

وتبدأ الحصة الأولى لمدارس الإناث بجميع الحلقات الساعة 8 وينتهي لطالبات الحلقة الأولى الساعة 1:35 بدلاً من 2:30، وينتهي دوام طالبات الحلقة الثانية والثانوية الساعة 2:20 بدلاً من 3:20.

كما اعتمدت الوزارة 8 حصص دراسية يومية في مدارس الحلقتين الثانية والثانوية «ذكور وإناث»، باستثناء يوم الخميس ستكون 7 حصص.

وحددت الوزارة المدة الزمنية للحصة الدراسية بـ 40 دقيقة لجميع الحصص باستثناء الحصة الأولى 45 دقيقة ولجميع المراحل ويخصص منها 5 دقائق للنشيد الوطني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.