أخبار الامارات اليوم الخميس 28-4-2016, بالصور مسئول أمني يكشف أسباب حريق برجي من ابراج عجمان

أخبار الامارات اليوم الخميس 28-4-2016, بالصور مسئول أمني يكشف أسباب حريق برجي من ابراج عجمان
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 28 أبريل, 2016
أخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 12:00 صباحًا

موطني الإخباري: قام مؤخرا قائد عام شرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي, بالإفصاح عن الأسباب التى كانت وراء إندلاع حريق في أحد برجي من ابراج” عجمان 1, هذا وكان الحريق قد وقع في وقت سابق من الشهر الماضي بتاريخ الثامن والعشرين من شهر مارس الماضي في منطقة الراشدية3 وتسبب في أضرار بليغة ، تعود لسقوط مادة مشتعلة من أحد الشقق العلوية واستقرارها في الطابق الرابع بداية الحريق.

وقال إن المختبر الجنائي أظهر في تقريره أن المادة المشتعلة قد تكون بقايا سيجارة أو قطعة فحم نتيجة تدخين الشيشة، وخاصة أن التحقيقات أظهرت وجود عدد من تلك الشيش ” الأرجيلة ” في بعض الشقق السكنية بالأبراج المحترقة، وأن المصدر الحراري اشتعل في البداية في زاوية بالطابق الرابع بها مخلفات بناء لتمتد لبقية أرجاء المكان، وهو عبارة عن ساحة كبيرة بالطابق الرابع خصصت لبعض الخدمات للسكان ومنها انتشرت النيران.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكر أن طبيعة المواد المستخدمة في واجهات الأبراج، من الألمنيوم ” كلادينج “، ساهمت في سرعة الاشتعال وانتشار النيران بصورة كبيرة، بين الشقق المحترقة بالإضافة لسرعة الرياح، في ذلك اليوم، والتي ساعدت أيضاً على امتداد النيران في المباني وإحداث هذه الأضرار بها.

وأكد قائد عام شرطة عجمان، أن لجنة القيادة الأمنية في الإمارة، خاطبت دائرة البلدية والتخطيط بضرورة إيقاف تراخيص المباني الجديدة التي تستخدم تلك المواد سريعة الاشتعال في واجهات المباني واستبدالها بالمواد الأخرى الأكثر أماناً، وذلك وفقاً للأنظمة المعمول بها في الدولة والاستفادة من الخبرات الموجودة.

وأشار إلى أن هناك مباحثات ومشاورات أيضاً بين الجهات المعنية لإيجاد حلول للأبراج والمباني الموجودة حالياً، والتي تستخدم هذه الواجهات سريعة الاشتعال، حيث يجري التشاور حول إيجاد حلول آمنة لها لتجنب مثل هذه الحرائق الكبيرة، مشيداً بالجهود التي بذلها الفريق الأمني في الموقع من بداية التعامل مع الحادث وإخلاء جميع الأبراج ( 12 برجاً )، من ساكنيها ومحاصرة النيران إلى أن تم إعادة السكان لشققهم وكذلك إنشاء مكتب لخدمة المتضررين في الموقع وإنهاء معاملاتهم .
صور سابقة للحريق الذي وقع بالبرجين :

فيديو؛ حريق ضخم في برج سكني بمدينة عجمان الاماراتية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.