أخبار حافز اليوم السبت 30-4-2016, رابط موقع حافز 3 الجديد, شرح الدخول إلى الصفحة الرئيسية في حافز 1437, أخبار صرف رواتب حافز

أخبار حافز اليوم السبت 30-4-2016, رابط موقع حافز 3 الجديد, شرح الدخول إلى الصفحة الرئيسية في حافز 1437, أخبار صرف رواتب حافز
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 30 أبريل, 2016
أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 1:58 صباحًا

موطني الإخباري: نقدم لكم ولجميع المهتمين أخر أخبار برنامج حافز 3, ويعتبر حافز من أهم المشاريع التى أطلقت في المملكة العربية السعودية لمساعدة الشباب في توفير فرص عمل والحصول على رواتب لصالحهم تعينهم على أعباء الحياة.
وكما يعد حافز 1437صعوبة الحصول على عمل حيث يأتي حافز صعوبة الحصول على عمل تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودي، وهو برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز صعوبة الحصول على عمل أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لدعم الباحثين عن العمل ويأتي كجزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

احد عناصر حافز صعوبة الحصول على عمل هو صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر الثانية و١٠٠٠ ريال للأربعة أشهر الأخيرة لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

لقد تقرر في برنامج حافز لمساعدة العاطلين عن العمل بتخصيي ودفع مبلغ من المال يقدر بألفين ريال سعودي على ان يكون بشكل شهي ولمدة سنة كاملة من هاذا الشهر لتحفيز الباحثين عن العمل المستحقين لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل ? ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث عن العمل وكما نعلم انه الغرض الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مناسبة

أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أنه لم يتم اتخاذ قرار باستبعاد المرأة المتزوجة العاطلة عن العمل من برنامج «حافز»، وأن هذا الأمر قيد الدراسة حالياً، كاشفاً أن مئات الحاصلين على شهادات الماجستير سجلوا في برنامج حافز وأن «الوزارة ستعمل على درس هذه الحالات لمعرفة أسباب عدم حصولها على وظائف»، موضحاً أن التحويلات الخارجية للعمال الوافدين الذين يفوق عددهم 8 ملايين شخص في السعودية تبلغ أكثر من 98 بليون ريال سنوياً، وفق إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي.

ورفض فقيه التعليق في تصريح إلى صحيفة الحياة التي اوردت الخبر في عددها اليوم، على هامش منتدى جدة للموارد البشرية في جدة أمس، التعليق على هذه الإحصاءات في الوقت الراهن، وقال إن «عدم توظيف حملة شهادات الماجستير يمكن أن يكون لأسباب عدة، منها ما يتعلق بشروط والرغبة في العمل في مدينة محددة وراتب محدد ووظيفة بعينها»، نافياً في الوقت ذاته أن تكون وزارته أرسلت لأحد المسجلين في برنامج حافز للعمل في أي وظائف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.