اخبار السعودية اليوم : الكشف عن شراء مطاحن 14 فرعا لـ”الحبوب”

اخبار السعودية اليوم : الكشف عن شراء مطاحن 14 فرعا لـ”الحبوب”
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 28 مايو, 2016
أخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 6:58 مساءً

أعلن اليوم صالح السحيباني المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للحبوب في السعودية في بيان عاجل على ان صندوق الاستثمارات العامة السعودية اعلن عن سعية الي تملك مطاحن 14 فرعا للمؤسسة وذلك في كافة مناطق المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن يقوم بتأسيس 4 شركات تتولى تشغيل مطاحن الدقيق في فروع المؤسسة.

وأضاف أن الشركات ستكون ملكيتها للصندوق في الفترة التجريبية للتشغيل خلال عام من تأسيسها قبل أن تطرح للبيع للقطاع الخاص، بحسب “الاقتصادية” السعودية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وستبدأ المؤسسة العامة للحبوب في الربع الثالث من العام الجاري، بأولى مراحل تنظيم نشاط المطاحن لإنتاج الدقيق بحسب التنظيم الجديد، إنشاء الصوامع مع الاحتفاظ بملكيتها أو الترخيص للغير بإنشائها أو الدخول معهم في شراكات وذلك على أسس تجارية، ويكون تشغيل المطاحن لإنتاج الدقيق من شركات ترخص لها المؤسسة.

وبحسب التنظيم الجديد، فإنه يحق للمؤسسة الاستعانة بالجهات المتخصصة والمؤسسات العلمية والفنية والمستشارين المؤهلين، للاستفادة من خبراتهم في مجال التطوير والدراسات الاستراتيجية وإدارة نشاط الصوامع ونشاط المطاحن لإنتاج الدقيق.

الجدير بالذكر على انة يحق لها تهيئة نشاط الصوامع ونشاط المطاحن جاء ذلك من اجل انتاج الدقيق من اجل ان يكونا عنصري جذب استثماري للمستثمرين، من اجل تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المعتمدة لتطوير نشاط الصوامع ونشاط المطاحن لإنتاج الدقيق ووضع الإجراءات المناسبة لذلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.