اخبار السعودية اليوم : رفع اسم التحالف العربي من قائمة انتهاكات حقوق الاطفال في اليمن

اخبار السعودية اليوم : رفع اسم التحالف العربي من قائمة انتهاكات حقوق الاطفال في اليمن
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 7 يونيو, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 7:09 مساءً

اعلنت اليوم الامم المتحدة في بيان رسمي عن حذف اسم “التحالف العربي” وذلك بقيادة المملكة العربية السعودية وذلك من قائمة انتهاكات حقوق الاطفال في اليمن .

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام بان كي مون رفع اسم “التحالف العربي” من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظاراً لمراجعة بشأن الضحايا الأطفال باليمن.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعقب الإعلان عن رفع اسم “التحالف العربي” من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن، قال مندوب المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة، عبدالله المعلمي إن المنطق والحجة والمعلومات كانت كفيلة بتصحيح قرار بان كي مون، مشيراً إلى أن رفع اسم التحالف عن القائمة نهائي ولا تراجع عنه من الأمم المتحدة.

وقال المعلمي إن الأمم المتحدة تلتمس الأعذار عن التقصير بشأن إدراج التحالف في القائمة، مشيراً إلى أن السعودية والتحالف لا يقبلان بإدراج اسميهما في قائمة مماثلة.

وأضاف المعلمي: علمنا مسبقاً أن لا أساس للادعاءات التي وردت في حق “التحالف العربي”.

حيث اكد اليوم المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، على انة  قد شدد في وقت لاحق وذلك على أن الوثائق تثبت تواصل الأمم المتحدة عبر مفوضيها في صنعاء مع الانقلابيين بوصفهم حكومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.