أخبار السعودية اليوم: وزير العمل السعودي يوضح حقيقة تقلقيص عدد العمال الأجانب داخل المملكة

أخبار السعودية اليوم: وزير العمل السعودي يوضح حقيقة تقلقيص عدد العمال الأجانب داخل المملكة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 8 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 12:18 مساءً

موطني الإخباري: تحدث مفرج الحقباني وزير العمل في المملكة العربية السعودية, عن عدم وجود أي نية داخل الوزارة حتى هذا الوقت, للتفكير في لتقليص عدد العمال الأجانب العاملين داخل السعودية.
الحقباني أكد أن وجود العمال الأجانب داخل المملكة هو من صالح السعودية, لما له دور في رفع وتحسين الاقتصاد.
وأعلن الوزير الحقباني عندما سئل أن كان يتوقع تراجع عدد العمال الأجانب من مستواه الحالي البالغ نحو تسعة ملايين “لا يوجد هدف استراتيجي لتقليص عدد العمال الوافدين ولا نريد ربط خفض البطالة بالوافدين.”

أظهرت وثيقة برنامج التحول الوطني السعودي، أن وزارة المالية ستُطلق العام الجاري مبادرة لتطبيق ضريبة دخل على الأجانب في البلاد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولم تُشر الوثيقة الصادرة يوم امس الثلاثاء، إلى قيمة أو نسبة ضريبة الدخل المزمع فرضها على الأجانب، فيما سيكلف إعداد الضريبة خزانة وزارة المالية السعودية 150 مليون ريال خلال 5 سنوات.

وتشير بيانات الهيئة العامة للاحصاء في السعودية، إلى أن عدد الأجانب قد بلغ 10.07 مليون نسمة عام 2015، ما يمثل نسبة 33% من إجمالي عدد السكان في البلاد البالغ 30.6 مليون نسمة.

وأعلنت السعودية في 25 أبريل/ نيسان الماضي، عن رؤية اقتصادية لعام 2030، تهدف إلى خفض اعتمادها على النفط الذى يشكل المصدر الرئيس للدخل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.