مفتي السعودية يحذر من يكثرون العمرة خلال رمضان من ألا يأجرو

مفتي السعودية يحذر من يكثرون العمرة خلال رمضان من ألا يأجرو
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 9 يونيو, 2016
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 2:28 مساءً

موطني الاخبارية: تحدث مؤخرا عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية, انه يخشى على من يكثر من العمرة خلال شهر رمضان من ألا يأجرو, ووجه الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ندائا لهم داعياً إياهم إلى عدم الإكثار من العمرة وإفساح المجال لغيرهم من المسلمين.

وأضاف ، أن العمرة مشروعة في رمضان وفي غيره، إلا أنها مفضلة في رمضان لقوله صلى الله عليه وسلم: “عمرة في رمضان تعدل حجة معي”، مشيراً إلى أن من يخرج كل أسبوع إلى التنعيم ويعتمر ويزاحم القادمين الذين يأتون أياماً ثم ينصرفون، قد ينطبق عليه قول بعض السلف “لا أدري أيؤزر أولئك أم يؤجرون؟”، بحسب ما ورد في صحيفة عكاظ .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعن قول البعض، إن الإمساك في رمضان يجب أن يكون قبل موعد الأذان بعشر دقائق احتياطيا، أوضح المفتي أن هذا ليس صحيحاً، مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه كان يؤخر السحور، مؤكداً أن مزاعم من أسماهم بـ”المتنطعين” بضررة الإمساك قبل أذان الفجر بنصف ساعة دعاوى باطلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.