شاهد كشف حركة النقل الخارجي معليمن ومعلمات السعودية, موقع فحص حركة النقل الخارجي

شاهد كشف حركة النقل الخارجي معليمن ومعلمات السعودية, موقع فحص حركة النقل الخارجي
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 9 يونيو, 2016
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 3:55 مساءً

موطني الاخبارية: كشف اليوم الخميس وزير التربية والتعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى في مؤتمر صحفي, عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات, وجاء حسب الاحصائيات التى كشفها عن نقل 72 ألفاً و189 معلماً ومعلمة في حركة النقل الخارجي، مشيرة إلى أن 51 ألفاً و257 معلماً ومعلمة تم نقلهم وفقاً للرغبة الأولى.
واضاف إنه تم نقل 34.797 معلماً بنسبة 55.6%، ونقل 37.392 معلمة بنسبة 64.84%، فيما بلغ عدد المنقولين وفق برنامج لم الشمل 176 منقولاً، وأن المنقولين على الرغبة الأولى بلغوا 23.918 معلماً، 27.339 معلمة.

وأوضح العيسى إن هذه الحركة تعد ثاني أكبر حركة للنقل تتم في تاريخ الوزارة، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي مرت بها، مؤكداً أن عملية النقل تمت بكل شفافية وذلك لأهميتها ودورها في استقرار المعلم وضمان جودة الخدمة، لافتاً إلى أن الحركة شملت 60% ممن انطبقت عليهم شروط النقل.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت الوزارة أن 77% من المعلمين والمعلمات لم يتقدموا برغبات للنقل، ما يعني أن جميعهم مستقرين في مواقعهم، مبينة أن الحالات التي لا زالت ترغب في النقل هي 9% من المعلمين و11% من المعلمات فقط، وهذا يعني أن نسبة 88,9% من المتقدمين تم نقلهم وتحقق لهم الاستقرار الوظيفي.

ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات للاطلاع على حركة النقل على الرابط التالي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.