اخبار السعودية اليوم : محمد بن سلمان يناقش ضخ استثمارات في شركة سيسكو سستيمز

اخبار السعودية اليوم : محمد بن سلمان يناقش ضخ استثمارات في شركة سيسكو سستيمز
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 22 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 12:32 صباحًا

توجه اليوم ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من اجل لقاء كبار المسؤولين في شركة سيسكو سستيمز وذلك اثناء زيارته الي مقر الشركة في سان فرانسيسكو حيث انة قد اجتمع بالرئيس التنفيذي جون تشامبر والفريق الإداري بالشركة.

واطلع الأمير محمد بن سلمان على عرض عن أحدث التقنيات المبنية على الأبحاث، بما فيها تقنيات تم ربطها بشركات الاتصالات.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتوجت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في السعودية وفق رؤية 2030.

وتعد شركة سيسكو سيستمز انترناشيونال إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية في عالم تصنيع وبيع وتشغيل شبكات المعلوماتية ومعداتها، إذ يعمل فيها ما يقارب 70 ألف موظف.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 146 مليار دولار، مع إجمالي أصول تصل إلى 119 مليار دولار.

ويعود تأسيسها إلى عام 1984على يد Leonard Bosack، رئيس قسم علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد في سان فرانسيسكو – كاليفورنيا.

ومنذ تأسيسها استحوذت الشركة على ما يقارب 100 شركة أخرى، واليوم تعد مجموعة “فانغارد” وصندوق “بلاك روك” من أكبر المالكين فيها بنسبة 6.2% و4.1% على التوالي.

وحققت الشركة أرباحاً هائلة منذ تأسيسها، حيث بلغت أرباحها الصافية الربع الماضي 2.35 مليار دولار، وهي تمتلك سيولة نقدية وشبه نقدية بقيمة 63 مليار دولار.

ورغم مسيرة النجاح التي رافقت انطلاقة شركة سيسكو سيستمز، إلا أنها لم تخلُ من أزمات مالية حادة، وتشير الأرقام إلى أن إجمالي الديون المتراكمة تصل إلى28 مليار دولار.

حيث انة يبلغ السعر الحالي للسهم ما يقرب من 29 دولاراً، وذلك قرب أعلى سعر في 5 سنوات وذلك بالمقارنة مع 30.2 دولار في مارس 2015، حيث انة قد سجل السهم أدنى سعر له في 5 سنوات في يوليو 2012 حيث انة قد وصل سعر السهم إلى 15 دولارا أميركيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.