اسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم, سعر صرف الدولار بالسوق السوداء يصل إلى 580 ليرة

اسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم, سعر صرف الدولار بالسوق السوداء يصل إلى 580 ليرة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 5 مايو, 2016
أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 6:12 مساءً

موطني الإخباري: تابع المهتمين في أسعار صرف العملات اليوم الخميس, إرتفاعا كبيرا لصرف الدولار في السوق السوداء, حيث حسب ما أفاد الخبراء أن أسعار الصرف وصلت الأن إلى 580 ليرة، في حين رفع المصرف المركزي سعر العملة الأمريكية لتسليم الحوالات الشخصية إلى 500 ليرة، تزامناً مع مواصلة الذهب صعوده إلى مستويات قياسية جديدة ببلوغ سعر الغرام الواحد 20800 ليرة.
وارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء 580 ليرة للمبيع، و575 ليرة للشراء، في حين كان سعره أمس 570 ليرة مبيع و565 ليرة شراء.

وفي ذات السياق، رفع المصرف المركزي في نشرته اليوم، سعر صرف الدولار لتسليم الحوالات الشخصية إلى 500 ليرة، بعدما حدده أمس بسعر 490 ليرة، في حين حدد سعر صرف الدولار للمصارف بـ487.64 ليرة، ولمؤسسات الصرفة بـ487.75 ليرة .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويحقق الدولار ارتفاعا شبه يومي مقابل الدولار الامريكي، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها المواطن, وعدم قدرته على تلبية العديد من احتياجاته الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات, بالإضافة لفواتير الماء والكهرباء والاتصالات وغيرها.

ومن جانبها، حددت الجمعية الحرفية لصياغة الذهب والمجوهرات في دمشق سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط بـ20800 ليرة، ومن عيار 18 قيراط بـ17830 ليرة.

وكان سعر الذهب أمس سجل 20400 ليرة لعيار 21 قيراط، بعد أن وصل حدود العشرين الف يوم الثلاثاء، مرتفعاً عن آخر سعر ثبت عليه لعدة أيام كان 19700 ليرة .

ويسعر الذهب في سوريا يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار بالسوق السوداء مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10% من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.