شاهد انخفاض كبير في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

شاهد انخفاض كبير في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 4 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 12:06 مساءً

موطني الإخبارية -متابعات: يشهد الدولار هذه الأيام في السوق تقلبلات بشكل ملحوظ, ولوحظ على سعر الدولار هذه الأيام إنخفاضه بشكل أكبر من الأيام السابقة.

حيث هبط سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني يوم الإثنين في السوق الحرة في أسواق المال بالعاصمة السودانية الخرطوم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي بالخرطوم يوم الخميس 29 سبتمبر 2016،: 15.70 جنيه في السوق الموازية بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات في موقع “النيلين”بينما سجل الدولار الأمريكي في السوق الأسود يوم الإثنين 3 أكتوبر 15.30جنيه .

وألمح متعاملون في سوق النقد أن سبب الإنخفاض قد يعود لعمليات غرفة خاصة في بنك السودان تعمل على إدارة سعر الصرف المرن هي التي أدت لإنخفاض الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، حيث تقوم كل فترة بحقن السوق الموازية بكميات هائلة من الدولار.

وأطلق نشطاء لقب “ثعالب بنك السودان” على غرفة بنك السودان المركزي والتي تعمل في الخفاء لكبح جماح الدولار.

بينما قال أحد المتعاملين في السوقة الموازية لمحرر موقع النيلين عن السبب المفاجئ في إنخفاض سعر الدولار حيث قال (سعر الصرف يحدده العرض والطلب وحالياً هنالك عرض كبير للعملات الأجنبية في السوف خصوصاً “أبصلعة”.. يعني بذلك الدولار الأمريكي) .

لمشاهدة أسعار صرف العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم اضغط هنا

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.