اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين, موقع الاستعلام عن نزول المساعدة المقطوعة, أخبار صرف رواتب مستفيدي الضمان 1438, أخبار الضمان اليوم

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين, موقع الاستعلام عن نزول المساعدة المقطوعة, أخبار صرف رواتب مستفيدي الضمان 1438, أخبار الضمان اليوم
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 10 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 12:37 مساءً

موطني الإخبارية: نرصد لكم زوارنا الكرام اليوم الإثنين, أخر الأخبار المتعلقة ببرنامج الضمان الإجتماعي, حيث سنوضح لكم أهم الأخبار الصادرة وأكثرها مصداقية.

هذا وذكرت مصادر أن وزارة المالية تدرس الترتيبات المقترحة استعدادا لإطلاق برنامج حكومي لتقديم الدعم النقدي المباشر للمواطنين قبل رفع رسوم الخدمات.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضافت المصادر، وفقا لـ”الجزيرة”، أن الوزارة تعكف حاليا على برنامج إلكتروني مخصص لإضافة بيانات مستحقي الدعم النقدي المباشر، وسيتم ربط البرنامج مع عدة أنظمة للتأكّد من بياناتهم ومطابقتهم للضوابط ولمعرفة الدخل الحقيقي للمستفيد.

وأشارت إلى أن تحديد قيمة الدعم ستتم حسب الراتب الشهري للشخص وعدد أفراد عائلته، وحدد البرنامج فئات مستحقي الدعم وهم مستفيدو الضمان الاجتماعي، والشخص الذي يقل راتبه عن 13 ألف ريال، أو يقل دخله السنوي عن 130 ألف ريال.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان قد ذكر في حواره مع “بلومبيرغ” أن المملكة تسعى لتعويض مواطنيها عن رفع الدعم من خلال تعويض ذوي الدخل المنخفض والمتوسط بدفعات نقدية مباشرة.

هذا وتنسق ثلاث جهات حكومية حاليًا لإيجاد آلية مناسبة لتحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بما يعادل 150 لترًا للفرد يوميًا ,وأوضح خالد المسعود مدير عام خدمات العملاء في وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنه التنسيق يجري بين وزارة البيئة والمياه والزراعة، والشؤون الاجتماعية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، علی آلية تطبيق القرار السامي القاضي بتحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بما يعادل 150 لترًا للفرد يوميًا ,وأفاد بأن توقف إصدار الفواتير، خلال الفترة الماضية، يهدف للوصول إلى جودة أعلی، إذ إن الفواتير ستعود شهريًا وستكون أكثر دقة وبجودة أعلی، مؤكدًا أنه بصدور القرار سوف ينخفض الاستهلاك، ولا سيما وأن المملكة ما زالت الأعلى استهلاكًا علی مستوی العالم في الكهرباء ,ويأتي هذا التنسيق بعد عقد عدة جلسات عمل بين الجهات المعنية لبحث الأمور التفصيلية المتعلقة بمتوسط استهلاك الفرد المستفيد من الضمان، وآلية التصرف في حال تجاوز الاستهلاك الحد الذي ستتحمله الدولة، وطرق السداد ,وكان عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة قد أعلن مساء الأربعاء عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بما يعادل 150 لترًا للفرد يوميًا.

وذكر الوزير عبدالرحمن الفضلي، عبر تغريدة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته تحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لترًا للفرد يوميًا”.يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يبلغ نحو 828 ألف مواطن ومواطنة ,الضمان الاجتماعي 1438 # اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة .. استعلام الضمان الاجتماعي في السعودية .. الضمان الاجتماعي استعلام موعد الصرف .

للإستعلام عن نزول المقطوعة والخدمات المتعلقة بالضمان الاجتماعي اضغط هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.