أخر أسعار الذهب في السودان

أخر أسعار الذهب في السودان
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 20 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2016 - 11:42 مساءً

موطني الإخبارية: نرصد لكم متابعينا الكرام من خلال المتابعات, أخر أسعار الذهب في الأسواق السودانية, والتى تشهد تغيرا بين كل فترة والأخرى, وسنقدم لكم في هذا التقرير أخر الأسعار المتاحة بالأسواق.

كشفت جولة للصيحه في عمارة الذهب بالسوق العربي وجولة أخرى بالسوق الشعبي الخرطوم أمس عن انخفاض الأسعار في أسواق الذهب، واختلف عدد كبير من تجار الذهب بعضهم يرى وجود إقبال على الشراء مع ضعف البيع والآخر يؤكد بضعف الطلب على الذهب وأن الإقبال عامة ضعيف.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

بداية الجولة كانت “بعمارة الذهب” في السوق العربي وفي مجوهرات بدين التقينا بالتاجر أكرم الصادق، وقال للصيحة: الأقبال كبير بالنسبة للشراء أما البيع نسبة الإقبال عليه ضعيفة جداً مقارنة مع الشراء، وعن الأسعار الذهب قال سعر الجرام لعيار 21 البيع بـ 620 والشراء بـ 550ج، وكان الشراء في السابق بـ 570 و560ج، والبيع بـ 600ج، أما عيار 18 الشراء الآن 450ج والبيع 510ج، وعن سعر الفضة، قال أكرم إن سعر الجرام 19 جنيهاً الشراء والبيع 25ج. وللتأكيد أكثر لابد لي أن أتجول في عدد من أماكن المجوهرات.

ومن مجوهرات بدين انتقلت إلى مجوهرات الحسين وفيه التقيت بالتاجر رشاد محمد الذي اختلف نوعاً ما مع زميله السابق، وعن الأسعار عنده ذكر أن البيع للجرام عيار 21 بـ 660 إلى 650ج والشراء بـ 540 إلى 550ج وأي عيار الفرق بينه والآخر 100ج، وحجم الإقبال بالنسبة لديه متوسط، وختم حديثه أن النقص من السابق 20 إلى 30ج، أما الأسعار في مجوهرات السماني تبيدي عيار 21 يباع بـ 650ج، والشراء 540ج، وكان البيع في السابق 700ج، والشراء 650ج، وكشف صاحب مجوهرات السماني تبيدي أن الاقبال على البيع والشراء كبير جداً والأكثر الشراء.

ومن السوق العربي انتقلت إلى السوق الشعبي الخرطوم، وهناك التقيت بالتاجر محمد بابكر سعيد وتحدث للصيحة قائلاً: الإقبال ضعيف، وتضررنا كثيراً كتجار نعمل في أماكن ثابتة من التجار الذين ذهبوا إلى أماكن التعدين للشراء من العاملين هناك لافتاً إلى أنهم كانت آمالهم دائمًا في انتظار ما يحمله المعدنون من ذهب، ولكن التجار هناك وقفوا سداً منيعا أمام آمالهم، وعن أسعار الذهب قال: نشتري عيار 21 بـ 545ج، ونبيعه بـ 630ج، وعيار 18 نشتريه بـ 475ج ونبيعه بـ 530ج، مشيرًا إلى أن سعر البيع لبنك السودان 551ج وأكثر المواسم إقبالاً للشراء وقت الحصاد بالنسبة للمزارعين مثلاً عند انتهاء فترة حصادهم يشترون الذهب ويتم حفظه لبيعه في بداية الموسم الزراعي، لافتاً إلى أنها فكرة ممتازة وأتمنى أن يعمل بها كل أصحاب الأعمال الموسمية وغير الموسمية، لأنه يمكن أن يضمن صاحب العمل تمويله عند بداية الموسم، وأشار محمد بابكر إلى أنها مصلحة للجانبين.

الخرطوم: أحمد المصيرف

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.