الدولار يرتفع بشكل جنوني في معدل صرفه أمام الجنيه السوداني

الدولار يرتفع بشكل جنوني في معدل صرفه أمام الجنيه السوداني
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 22 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 11:52 مساءً

موطني الإخباري -متابعات: لازال الدولار الأمريكي يسجل إرتفاعا كبيرا في معدل صرفه أمام الجنيه السوداني, مما أثار غضب الكثيرين داخل السودان.

في ختام تعاملات الأسبوع المنصرم انخفض سعر صرف الجنيه السوداني في السوق الحرة “السوق السوداء”، ليصل سعر الدولار يوم الخميس الماضي الى 15.97 جنيه سوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات بموقع النيلين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ليقترب ارتفاع الدولار مقابل الجنيه من مستوى قياسي سجله في شهر أغسطس الماضي عندما وصل لحاجز 16.45 جنيه، مما دفع العديد من المراقبين بإطلاق تحذيرات نتيجة للتاثير المباشر لسعر الصرف والذي يسبب في زيادة أسعار السلع والخدمات.

ووصف نشطاء أن سعر الصرف الحالي للدولار يتجاوز الخطوط الحمراء ويؤدي لغلاء المعيشة.

وألمح متعاملون في سوق النقد أن سبب الإنخفاض في الفترة الماضية قد يعود لعمليات غرفة خاصة في بنك السودان تعمل على إدارة سعر الصرف المرن، حيث تقوم كل فترة بحقن السوق الموازية بكميات هائلة من الدولار.

وأطلق نشطاء لقب “ثعالب بنك السودان” على غرفة بنك السودان المركزي والتي تعمل في الخفاء لكبح جماح الدولار، بينما تهكم متابعي الأخبار الإقتصادية على بوابة النيلين من فشل ثعالب بنك السودان في التحكم في تثبيت سعر الصرف بتعليقات ساخرة مثل (بس لو الدولار رجع تانى الى 16 جنيه هيكونوا ارانب).

الخرطوم/معتصم السر

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.