شاهد كيف قفز الدولار مقابل الجنيه بعد قرار حافز بنك السودان

شاهد كيف قفز الدولار مقابل الجنيه بعد قرار حافز بنك السودان
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 3 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 12:27 مساءً

موطني الإخبارية: نتابع معكم زوارنا الكرام بشكل مستمر, أخر أسعار صرف العملات في السودان, وإتخد خلال الأيام السابقة إجراءات جديدة تسببت في إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني.

حيث بعد مرور 24 ساعة على قرار بنك السودان الذي أصدره يوم الثلاثاء اشتعل الدولار في السوق السوداء وخسر الجنيه 25 قرشاً من الأسعار السائدة والمستقرة لفترة طويلة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

حيث قرَّر بنك السودان المركزي، يوم الثلاثاء، العودة مجدداً إلى سياسة (الحافز) عند شراء النقد الأجنبي من السودانيين العاملين بالخارج والمصدرين، وبقية البائعين للنقد الأجنبي، بغرض جذب مزيد من الموارد.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنك المركزي، حازم عبدالقادر، بحسب(شبكة الشروق)، إن نظام الحافز سبق أن تم تطبيقه في العام 2010، وكانت من أكثر الأوقات جذباً وحشداً للموارد من السودانيين العاملين بالخارج وغيرهم.

وسجل الدولار يوم الأربعاء في السوق السوداء بالخرطوم 16.10 جنيه بحسب النشرة اليومية التي يصدرها موقع النيلين بينما كان يوم الثلاثاء نحو 15.85 جنيه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.