شاهد صعود الدولار لأعلى قيمة له منذ 9 أشهر

شاهد صعود الدولار لأعلى قيمة له منذ 9 أشهر
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 14 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 1:55 مساءً

موطني الإخبارية: شهدت التعاملات الآسيوية اليوم الإثنين, إرتفاعا جديد في أسعار الدولار الأمريكي, وجاء هذا بعد موجة العزوف عن المخاطرة في الأسواق العالمية الناجمة عن انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وصعد مؤشر الدولار 0.4 بالمئة ليصل إلى 99.428 بعد أن لامس 99.445 وهو أعلى مستوى له منذ الأول من فبراير.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وارتفعت قيمة الدولار في ظل ظل توقعات بأن إدارة ترامب القادمة ستجنح لزيادة الإنفاق ورفع معدل التضخم وزيادة عوائد سندات الخزانة لعشرة أعوام إلى أعلى مستوى في 10 أشهر بنحو 2.18 في المئة في الأسواق الآسيوية.

وبددت هذه الآمال أيضا سحابة من العزوف عن المخاطرة في أسواق الأسهم مثل الولايات المتحدة واليابان، وإعطاء العملة الخضراء دفعة كبيرة مقابل الين كملاذ آمن قوى.

وكان مؤشر داو جونز قد أغلق عند مستوى قياسي مرتفع الجمعة، في حين ارتفع مؤشر نيكاي 1.4 في المئة في التعاملات المبكرة الاثنين.

وتتعرض العملة الأوروبية لضغوطات سلبية كبيرة وسط مخاوف من أن فوز ترامب وسياساته الخارجية يمكن أن تؤثر على الاستفتاءات والانتخابات في إيطاليا، وهولندا وفرنسا في العام المقبل.

وانخفض اليورو 0.5 في المئة إلى 1.0800 $ بعد أن لامس 1،0798 $، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يناير الماضي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.