اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 25-11-2016, فحص نزول الرواتب لمستفيدي الضمان, اخبار صرف المقطوعة لمستفيدي الضمان اليوم, كسوة الشتاء الضمان الاجتماعي, موقع فحص نزول المقطوعة

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 25-11-2016, فحص نزول الرواتب لمستفيدي الضمان, اخبار صرف المقطوعة لمستفيدي الضمان اليوم, كسوة الشتاء الضمان الاجتماعي, موقع فحص نزول المقطوعة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 25 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 12:41 صباحًا

موطني الإخبارية: تتابع شريحة كبيرة من الشارع السعودي في اخر الأخبار الخاصة ببرنامج الضمان الإجتماعي السعودي, نظرا لما يقدمه هذا البرنامج من خدمات مساعدة للعديد من الأسر التى هي بحاجة إليه, في هذا المقال سنرصد لكم جديد أخبار الضمان الإجتماعي اليوم الجمعة.

جاء البيان الصادر من الوزاره بهذا الصدد , أن تحديث بيانات المستفيدين الذي يستمر حتى  تاريخ  الاول من شهر شعبان للعام 1438هـ , وبان ذلك سيكون وفق آلية تتميز بالدقة حيث يتم من خلالها مراعاة ظروف المستفيدين وامكانية مساعدتهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة وعبر الموقع الالكتروني المخصص لهذا الامر .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعن ذلك فقد ذكرت الوزاره بان جميع الاشخاص الان يمكنهم الدخول على موقع الضمان الاجتماعي ” وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه ” ومنها يمكن للاداره القائمه على صرف المعونات المخصصه لهم الوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم .

كما وخاطب جميع المستفيدين ونوه الى إلى أن الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تمكنهم من الترابط والتواصل ضمن نهج مستقبلي فعال مع كافة المستفيدين من خدماتها، , والعمل على تحقيق رسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا في جميع ارجاء المملكه , وياتي هذا النظام بغرض تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، , والتمكن من الوصول للجميع من مستحقي الضمان الاجتماعي في أي وقت , وبشكل ميسر وسهل .

وعن توزيع معونات الضمان الاجتماعي لجميع مستحقيه مع توقيت تاريخ صرفه في السابع والعشرون من شهر صفر , فقد تعددت المناطق في طرق توزيعه وجاء ترتيبها كالتالي ..

المناطق الإدارية المسؤوله عن صرف معونات الضمان الاجتماعي بـ المملكه , منطقة مكة المكرمة هي أعلى المناطق من حيث عدد المستفيدين , فهم يشكلون نحو 20 % من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة , وعن عدد اللذين حدثوا بياناتهم بعدد 81.36 ألف مستفيد , وفي منطقة الرياض فقد بلغوا بنحو 54.86 ألف مستفيد ويشكلون نحو 13.4 % من الإجمالي , ومن بعدها في المركز الثالث من حيث العدد والنسبه فتاتينا المنطقة الشرقية بنحو 54.5 ألف مستفيد وهم يمثلون نحو 13.3 % من الإجمالي .

وفي سياق متصل,  أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤخرا مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر صفر لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف الصبحي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 229,991,409 ريالات، تمثل استحقاق شهر صفر الحالي، كاشفاً أن عدد الحالات الضمانية التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها بلغ 14,453 مستفيدا، تمثل مجموعة من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف، مبيناً أن الوزارة تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر .

وقال وكيل الضمان الاجتماعي :” إن برنامج المساعدات المقطوعة إحدى برامج وكالة الضمان الاجتماعي التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم وفق صوابط معينة تراعي عدد أفراد الأسرة ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية بحيث لا تتجاوز 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

لمتابعة خدمات الضمان الاجتماعي والفحص  اضغط هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.