نتائج الثانوية العامة باليمن كاملة 2016, اسماء الناجحين بالثانوية العامة اليمنية, موقع نتائج الثانوية العامة اليمن اليوم

نتائج الثانوية العامة باليمن كاملة 2016, اسماء الناجحين بالثانوية العامة اليمنية, موقع نتائج الثانوية العامة اليمن اليوم
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 27 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:51 مساءً

موطني الإخبارية: يتابع جميع المهتمين في نتائج الثانوية العامة باليمن, النتائج التى أصدرتها وزارة التربية والتعليم اليمنية, حيث سنتابع معكم في هذا المقال أخر النتائج.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس في مؤتمر صحفي ان من ضمن المعايير الجديدة والمتبعة من قبل الوزارة ، الغاء العشر الاوائل في الجمهورية لهذا العام واستبداله بإظهار اسماء الطلاب الاوائل على مستوى المحافظات المحررة وذلك ضمن مخرجات الحوار الوطني والتسوية السياسية والتي سيشكل فرصة لخلق روح المنافسة بين الطلاب في المحافظات للحصول على المركز الاول .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال ” ان نتائج الثانوية العامة جاءت بعد مخاض عسير استطعنا ان نخرج بالمحصلة النهائية للنتائج بقسمية العلمي والادبي والتي تعتبر ايجابية وفقا للأليات التي تم اعتمادها في اختبارات الثانوية العامة في المحافظات المحررة “.

ونوه الدكتور لملمس بجهود اعضاء اللجنة العليا للامتحانات واللجنة الفنية وكونترول عدن والمكلا واللجنة الرئيسية للمراقبة والكونترول المركزي والسلطات المحلية في عدن وحضرموت الذين عملوا منذ فبراير 2016م بجهود كبيرة على اخراج المحصلة النهائية والدعم المقدم من قبلهم لا نجاح العملية التعليمية .

وأوضح انه سيتم تعميم نتائج الثانوية العامة على موقع الوزارة على الانترنت بعد اطلاقه خلال الايام القادمة .
من جانبه اوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة الدكتور فضل امطلي أن نسبة النجاح بلغت 97 بالمائة في القسمين العلمي والأدبي .

ولفت الى أن عدد المتقدمين للامتحانات في المحافظات المحررة بلغ 52 الف و 91 طالب وطالبة من القسمين نجح منهم 49 الف و 192 طالب وطالبة وبلغ عدد الراسبين الف و 172 طالب وطالبة .
كما تم في المؤتمر اعلان اسماء الطلاب الاوائل على مستوى كل محافظة من المحافظات المحررة .

لمشاهدة النتائج الأن والتعرف على علامتك من هنا 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.