تحميل تطبيق لعبة جدول الضرب, أفضل طريقة لتعليم أطفال حفظ جدول الضرب بسهولة

14 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:50 مساءً
تحميل تطبيق لعبة جدول الضرب, أفضل طريقة لتعليم أطفال حفظ جدول الضرب بسهولة

موطني الإخبارية -متابعات: اذا كنت ترغب في تعليم أطفال طريقة سهلة لحفظ جدول الضرب, لا بئس في هذا المقال سنقدم لكم تطبيق لهاتفك المحمول, سيوفر لك طريقة مميزة وسهلة وشيقة للأطفال ستجدبهم للمحاولة على حفظ جدول الضرب والمتابعة عليه.

من أهمّ أساسيات الرياضيات التي يجب أن يُجيدها الأطفال وكلّ من يبتغي تسهيل العمليات الحسابيّة هو تعلّم جدول الضرب، وكلمة جدول تعني وجود أعمدة وصفوف ويتمّ إجراء عمليات ضرب وهي جمع تراكمي لمجموعة الأرقام ذات الحدّين اللذين يُراد إيجاد الناتج لهما، وجدول الضرب لا حدّ له أي أنّ الضرب عام لجميع الأرقام التي نعرفها، ولكن في المراحل الابتدائية نقوم بتعليم الأطفال الجدول لغاية الرقم 10.

ما هي آلية جدول الضرب

يقوم الضرب بنفس عملية الجمع ولكن بتكرار العدد المنوي ضربه على حسب العدد الآخر وهي أيضاً خاصيّة تبادليّة تتمّ أيضاً بطريقة عكسيّة فعلى سبيل المثال حاصل ضرب الرقم 5 بالرقم 2 هي عبارة عن جمع الرقم 5 مرتين أو جمع الرقم 2 خمس مرّات، وناتج هذهِ العمليّة وهي الجمع المتكرر أو عملية الضرب هي العدد 10.

ومن الأفضل أن يتمّ تحفيظ الطلبة جدول الضرب بشكل مبسّط كأن تقوم بتعليمهم الجدول حتّى العدد 5، وكذلك فإنَّ العمليات تبدأ بالتكرار فيما بعد، فمثلاً عندما تقوم بضرب 5×7 فهي نفسها عند 7×5 وكذلك 6×8 نفسها تجدها في الجدول الخاصّ بالعدد 8 وهي 8×6، ومن خلال الربط بين النتائج هذهِ تصل إلى نتيجة أنَّ العدد الناتج من عمليات الضرب هو نفس العدد ولا يهمّ الترتيب فيما بينهما.

ويتمّ التبسيط على الطفل أيضاً كأن تقول له بأن حاصل ضرب الأعداد كلّها بالعدد صفر مثلاً تساوي صفر، وكذلك حاصل ضرب الأعداد بالعدد واحد تُعطيك نفس العدد، وكذلك الرقم 10 هو نفس الرقم ولكن بأن تُضيف الصفر إلى شمال الرقم الذي تُريد إجراء عملية الضرب له.

حمل الأن من هنا تطبيق تعليم جدول الضرب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.