بالصور الأهلي السعودي بطل دوري عبداللطيف جميل لعام 2016 على حساب الهلال

بالصور الأهلي السعودي بطل دوري عبداللطيف جميل لعام 2016 على حساب الهلال
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 24 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 11:51 مساءً

موطني الإخباري: حقق نادي الأهلي السعودي فوزا مستحقا على فريقه الهلال في الجولة الرابعة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين 2015/2016, الأهلي إنهى المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة مقابل هدف يتيم للهلال, وبهذا يكون الأهلي قد حسم لقب الدوري لصالحه هذا العام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة ليزيد فارق النقاط بينه وبين الهلال إلى 6 نقاط ويحسم اللقب رسمياً قبل جولتين من النهاية بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة ذهاباً وإياباً على الهلال وللمرة الثالثة في تاريخ النادي ولأول مرة منذ موسم 1983 – 1984 قبل 32 عاماً.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحول الأهلي تأخره بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 10 إلى فوز غالٍ بثلاثية سجلها النجم السوري عمر السومة في الدقيقتين 46 و50،  قبل أن يختتم حسين المقهوي الأهداف بالثالث في الدقيقة 90+4. وشهد اللقاء طرد سعود كريري لاعب الهلال في الدقيقة 79 وأيضاً طرد مدرب الهلال اليوناني دونيس.

واستحق الأهلي عن جدارة الفوز في المباراة بعدما تفوقه على الزعيم خاصة في الشوط الثاني، حيث تأثر الأخير بخروج مهاجمه إيلتون ألميدا مصاباً قبل لحظات من نهاية الشوط الأول ودفع ثمن عدم إشراك رأس حربة في الشوط الثاني.

المباراة أوفت بوعودها منذ البداية وكانت الندية شعار الدقائق الأولى بين الفريقين مع تسديدة قوية من لاعب الأهلي سلمان المؤشر فوق العارضة.

وفي الدقيقة العاشرة، نجح البرازيلي كارلوس إدواردو في تسجيل هدف التقدم لصالح الهلال من ضربة رأس رائعة سكنت شباك الحارس ياسر المسيليم.

حاول الأهلي الرد سريعاً بتمريرة عرضية من المؤشر ردها دفاع الهلال الذي نظم هجمة خاطفة إلى إدواردو المزعج ولكن الظهير الأيسر المصري محمد عبد الشافي تألق وأنقذ الموقف في الدقيقة 15، ونال محمد جحفلي مدافع الهلال البطاقة الصفراء.

وأوقف دفاع الهلال انطلاقة حسين المقهوي من الجبهة اليمنى ثم وجه فتفاتزيديس صانع ألعاب الأهلي تسديدة مرت بجوار القائم، وأضاع الأهلي فرصة خطيرة من تصويبة سلمان المؤشر القوية بجوار القائم ثم أنقذ عبد الشافي محاولة آخرى للهلال في الدقيقة 23.

عمر السومة مهاجم الأهلي أضاع فرصة مؤكدة من تسديدة هزت الشباك الخارجية في الدقيقة 25 ، وواصل الأهلي ضغطه الهجومي مع تمريرة عرضية من عبد الشافي مرت بعيداً عن المرمى ثم انطلاقة من عقيل بلغيث أوقفها الدفاع الهلالي الصلب.

تصدى خالد شراحيلي حارس الهلال لتسديدة قوية من ماركينهو في الدقيقة 32، وأنقذ المسيلم حارس الأهلي مرماه من ضربة رأس من ألميدا قبل أن يتوقف اللعب لشرب المياه في الدقيقة 36.

وأضاع ألميدا فرصة من تسديدة قوية فوق العارضة لصالح الهلال في الدقيقة 38 ثم ضاعت أخطر الفرص الهلالية في الدقيقة 39 بعدما حول معتز هوساوي الكرة العرضية تجاه مرمى فريقه واصطدمت في قدم الحارس المسيلم ليحولها الدفاع لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 44، أضاع إدواردو لاعب الهلال الخطير فرصة الهدف الثاني بتسديدة بجوار القائم ورد السومة بمحاولة يائسة لم تكتمل وأجرى الهلال تغييراً بنزول اللاعب عبد العزيز الدوسري على حساب إيلتون ألميدا للإصابة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال.

بدأ الشوط الثاني بهدف أهلاوي من عمر السومة بعد مرور 18 ثانية على انطلاق الشوط بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة في مرمى الهلال.

سدد السومة مجدداً في أجسام مدافعي الهلال مع مطالبة لاعبي الأهلي بخطأ على حدود منطقة الجزاء مع سقوط ماركينهو ولكن الحكم رفض احتساب الخطأ.. وأنقذ شراحيلي مرمى الهلال من محاولة ماركينهو في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 50 ، نجح عمر السومة في تسجيل الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من فتفاتزيديس حولها هوساوي برأسه إلى السومة الذي أودعها الشباك ببراعة.

حاول الهلال العودة للمباراة بتمريرة عرضية أربكت دفاعات الأهلي ولكنها لم تصنع الخطورة على مرمى المسيليم.. وأضاع سلمان المؤشر هدفاً للأهلي من ضربة رأس فوق العارضة.

نال سعود كريري لاعب الهلال على إنذار بعد إلتحام عنيف ضد المؤشر، وأشرك الهلال ثاني تغييراته بنزول يوسف السالم بدلاً من سالم الدوسري في الدقيقة 63 أملاً في تغيير واقع المباراة.

أضاع السومة محاولة قريبة ثم نفذ عبد العزيز الدوسري انطلاقة سريعة مرت دون خطورة.. ووجه حسين المقهوي تسديدة قوية بجوار القائم بعد تمريرة رائعة من فتفاتزيديس ونال ياسر الشهراني لاعب الهلال البطاقة الصفراء لعرقلة المؤشر.

وحصل تيسير الجاسم لاعب وسط الأهلي على الإنذار للخشونة ، واتسم اللقاء بالإلتحامات البدنية القوية بين الفريقين.. ووجه إدواردو تسديدة بجوار القائم في أول ظهور هجومي حقيقي للهلال في الشوط الثاني.
وأشرك الأهلي اللاعب وليد باخشوين بدلاً من ماركينهو في الدقيقة 72 الذي انخفض عطاءه البدني بشكل واضح ، ودفع الهلال بآخر تغييراته بنزول ياسر القحطاني المهاجم المخضرم بدلاً من محمد جحفلي في الدقيقة 76.
وزاد سعود كريري متاعب الهلال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 79 ليغادر الملعب ومعه مدربه اليوناني دونيس الذي طرده الحكم فيليكس بريش للاعتراض.

حاول الهلال في الدقائق العشر الأخيرة الوصول لمرمى الأهلي خاصة عن طريق النشيط عبد العزيز الدوسري ، وضاعت تسديدة الأخيرة بجوار القائم ودفع الأهلي بالمهاجم الصاعد إسلام سراج بدلاً من سلمان المؤشر في الدقيقة 88 واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها الهلال تنظيم الصفوف.

أضاع كواك فرصة للهلال للتعادل ارتدت بهجمة مضادة سريعة قادها عمر السومة ومررها إلى فتفاتزيديس الذي مررها بدوره عرضية استغلها حسين المقهوي وهز الشباك بهدف ثالث قبل النهاية بلحظات، وألغى الحكم هدفاً للهلال لصالح إدواردو بداعي التسلل ليسدل الستار على المباراة بفوز مستحق للأهلي وتتويج باللقب.

Cg1H2znWsAE9TMf Cg1H4sDW4AIWIhz

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.