شاهد اهداف مباراة الهلال والاهلي (3-2) والأهلي يحجز مقعدا في نهائي كأس خادم الحرمين

شاهد اهداف مباراة الهلال والاهلي (3-2) والأهلي يحجز مقعدا في نهائي كأس خادم الحرمين
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 29 أبريل, 2016
أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 11:37 مساءً

موطني الإخباري: إستطاع نادي الأهلي السعودي من إلحاق الهزيمة الثانية في فريق الهلال السعودي في فترة لم تتعدى الأسبوع, حيث حقق الأسبوع الماضي فوزا ثمينا على حساب الهلال وتوج نفسه بطلا لدوري عبداللطيف جميل.
وعاد اليوم الجمعة الفريقان للمواجهة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين, وإستطاع لاعبي الأهلي من خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد هزيمة الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وتأهل الأهلي بهذا الفوز للدور النهائي لينتظر مواجهة الاتحاد أو النصر ، وفاز الفريق الأهلاوي للمرة الثانية على الهلال في غضون 5 أيام بعد أن تغلب عليه في الدوري وحسم اللقب يوم الأحد الماضي.

سيناريو المباراة كان مجنوناً فقد تقدم الهلال في الدقيقة 7 عن طريق عبد الله الزوري وتعادل الأهلي بهدف البديل مهند عسيري في الدقيقة 59 وتقدم الهلال بضربة جزاء سجلها يوسف السالم في الدقيقة 73 وتعادل مهند عسيري من جديد للأهلي في الدقيقة 77 وتعرض سعود كريري لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 110 لتتحول المباراة لجانب الأهلي الذي سجل هدفاً ثالثاً بتسديدة ماركينهو وتعرض الهلال لحالة طرد ثانية في اللحظات الأخيرة من نصيب ديجاو.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

البداية كانت قوية وبحماس واضح من لاعبي الهلال في الدقائق الأولى بضغط مكثف بغية هدف مبكر وهو ما تحقق في الدقيقة السابعة من خلال اللاعب عبد الله الزوري الذي وجه تسديدة رائعة مزدوجة في الشباك مستغلاً خطأ دفاعي من الأهلي في ضربة ركنية ردها لاعبو الهلال بالرأس ليودعها الزوري بعد ذلك الشباك.

الهدف المبكر أربك حسابات الأهلي الذي حاول استعادة التوازن ونظم هجمة سريعة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى عمر السومة ليسددها برأسه بجوار القائم.

وهدأ الإيقاع بعد مرور 10 دقائق مع مجهود بدني واضح من لاعبي الفريقين في وسط الملعب ، وحاول كارلوس إدواردو تمرير كرة بينية في عمق دفاع الأهلي أبعدها محمد آل فتيل.

انطلق سلمان المؤشر الجناح السريع في الدقيقة 20 وحصل على خطأ في الجانب الأيسر وأبعد دفاع الهلال التمريرة العرضية لتصل للسومة الذي سدد وكاد يهز الشباك بعد اصطدام الكرة بالمدافعين ثم تسديدة أهلاوية آخرى عن طريق حسين المقهوي فوق العارضة.

واتسم اللقاء بالإلتحامات البدنية القوية مع سيطرة أهلاوية على وسط الملعب مع مرور 25 دقيقة ، وأضاع يوسف السالم فرصة هدف محقق للهلال بعد تمريرة عرضية في الدقيقة 27 من المتألق كارلوس إدواردو ولكن الحارس ياسر المسيليم اصطدم مع السالم وسقط الثنائي أرضاً.

واصل الأهلي الضغط الهجومي بلا فاعلية وحاول السومة في الجبهة اليسرى ولكن بلا خطورة ، وأهدر ياسر الشهراني فرصة قريبة للهلال في الدقيقة 35 بتسديدة قوية فوق العارضة وتحسن أداء الهلال بعد فترة من التراجع.

ونال رودريجو ديجاو مدافع الهلال البطاقة الصفراء للخشونة ، وحرم التسلل سلمان المؤشر ووجه السومة تسديدة قوية فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال.

الشوط الثاني بدأ بنشاط أهلاوي واضح على المستوى الهجومي وحصل محمد جحفلي مدافع الهلال على البطاقة الصفراء في ظل إلتحام بدني قوي ، وأضاع السومة محاولة قريبة بتسديدة تصدى لها الحارس شراحيلي وأجرى مدرب الأهلي جروس تغييرين في الدقيقة 56 بنزول مهند عسيري وإسلام سراج على حساب عقيل بلغيث وحسين المقهوي لتنشيط الهجوم.

في الدقيقة 59 ، نجح البديل مهند عسيري في تسجيل هدف التعادل للأهلي بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع الكوري كواك تاي هوي ليسجل الكرة الشباك.

الهلال حاول العودة للمباراة بتسديدة صاروخية من جانب ياسر الشهراني ثم سقط إدواردو أرضاً ولكن الحكم رفض احتساب خطأ لصالحه ، وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء سدده السومة في الحائط البشرى ثم انطلاقة بمراوغة رائعة من سلمان المؤشر لم تكتمل ولكن الأهلي سيطر على وسط الملعب تماماً وأصبح الأكثر خطورة.

أجرى الهلال تغييره الأول في الدقيقة 67 بنزول نواف العابد على حساب كارلوس إدواردو الذي بذل مجهوداً كبيراً ، وأنقذ سلمان المؤشر فرصة محققة للهلال من تمريرة عرضية للعابد أبعدها لاعب الأهلي قبل أن تصل للشهراني.

وحصل الهلال على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد محمد عبد الشافي مدافع الأهلي في منطقة الجزاء ليسجل يوسف السالم الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 73.

شارك المخضرم محمد الشلهوب في صفوف الهلال على حساب عبد الله الزوري لتنشيط الهجوم ، وتصدى الحارس شراحيلي لتسديدة تيسير الجاسم لاعب الأهلي ونشط الهلال ومرر العابد الخطير تمريرة عرضية أبعدها الحارس المسيليم.

رد الأهلي سريعاً في الدقيقة 77 من خلال البديل المتألق مهند عسيري الذي سجل هدفه الثاني وتعادل لفريقه بعد أن سدد عمر السومة الكرة وردها القائم لعسيري الذي سجل والمرمى خالي من حاس الهلال.

وبالغ فتفاتزيديس في المراوغة وأبعد دفاع الهلال انطلاقته ثم ضربة رأس طائشة من السومة ليضيع فرصة للأهلي ، وتبادل الفريقان السيطرة في الدقائق العشر الأخيرة في الوقت الأصلي والمثيرة ونال سعود كريري مدافع الهلال البطاقة الصفراء للخشونة ضد فتفاتزيديس وسدد العابد الكرة رائعة بجوار القائم.

ضاعت تمريرة إسلام سراج للمؤشر بغرابة في الدقيقة 88 ليهدر الأهلي فرصة هدف محقق ، وتصدى المسيليم حارس الأهلي لتسديدة الشلهوب ثم أوقف أسامة هوساوي انطلاقة الشهراني جناح الهلال السريع وأنقذ شراحيلي مرماه من انفراد للسومة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الحذر كان شعار الفريقان في الشوط الإضافي الأول وبادر الأهلي بمحاولة من السومة لم تسفر من خطورة بينما أشرك الهلال آخر أوراقه محمد البريك على حساب سلمان الفرج في الدقيقة 94 ، ونظم محمد عبد الشافي ظهير الأهلي محاولة آخرى بلا خطورة وتراجع الهلال في مناطقه الدفاعية ليستمر التعادل.

الشوط الإضافي الثاني بدأ مثيراً بتسديدة ومحاولة قوية من جانب نواف العابد أنقذها حارس الأهلي ثم تعرض اللاعب سعود كريري للطرد في الدقيقة 109 لتبقى مهمة الهلال صعبة في العشر دقائق الأخيرة.. وحصل عمر السومة على البطاقة الصفراء وأنقذ جحفلي مدافع الهلال فريقه من فرصة هدف محقق عن طريق سلمان المؤشر.

وفي الدقيقة 114 ، نجح البرازيلي ماركينهو في تسجيل الهدف الثالث للأهلي من تصويبة قوية خدعت الحارس شراحيلي وهزت الشباك ببراعة.

وأشرك الأهلي آخر تغييراته بنزول محمد أمان بدلاً من فتفاتزيديس في الدقيقة 117 وأبعد الحارس المسيليم الخطورة عن الأهلي وتصدى لانفراد الكوري كواك ، ونال ياسر الشهراني لاعب الهلال البطاقة الصفراء.

ونال ديجاو لاعب الهلال البطاقة الصفراء الثانية ليتعرض للطرد في الدقيقة 120+1 كما حصل سالم الدوسري لاعب الهلال على إنذار ، ووجه السومة تسديدة بعيدة عن المرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.