اخبار نادي برشلونة اليوم الجمعة 6-5-2016 : برشلونة يأمل في تخطي اسبانيول

اخبار نادي برشلونة اليوم الجمعة 6-5-2016 : برشلونة يأمل في تخطي اسبانيول
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 6 مايو, 2016
أخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2016 - 6:48 صباحًا

عندما يلتقي نادي برشلونة غريمه المحلي نادي اسبانيول وذلك يوم الأحد المقبل سوف يامل وذلك في الاقتراب أكثر من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم كما يامل في تفادي ذكرى تسجيل راؤول تامودو هدف التعادل في الدقيقة 89 ليحرمه من اللقب في موسم 2006-2007.

ومن المقرر أن يحل إسبانيول ضيفا على ملعب كامب نو لمواجهة برشلونة يوم الأحد المقبل في الجولة قبل الأخيرة هذا الموسم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكان برشلونة في طريقه للجولة الأخيرة متصدرا بعد التقدم 2-1 لكن تامودو سجل هدفا عرف باسم “تامودازو” ليمنح اللقب لريال مدريد.

ويتصدر برشلونة الذي يملك 85 نقطة المسابقة بفارق المواجهات المباشرة ضد أتلتيكو مدريد الذي يملك نفس العدد من النقاط بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 84 نقطة فيما يأتي إسبانيول في المركز 14 برصيد 40 نقطة.

وفاز فريق المدرب لويس إنريكي في آخر ثلاث مباريات بعد أن فرط في فارق تسع نقاط مع أتلتيكو عندما خسر ثلاث مرات متتالية، لكن انتكاسة أخرى أمام اسبانيول الذي انتزع التعادل بدون أهداف في المباراة الأولى في يناير/ كانون الثاني سيكلف برشلونة الكثير.

وقال المدافع جوردي ألبا إن ذكريات 2007 بعيدة تماما عن تفكيره لكنه اعترف أن اسبانيول سيكون منافسا عنيدا.

وأضاف ألبا أمس الأربعاء على هامش حدث ترويجي “لا أفكر في تامودازو لكن إسبانيول فريق صعب ويحتاج إلى النقاط ويلعب هذه المباراة بحماس كبير.”

وتابع “اسبانيول بحاجة إلى الفوز لكننا أيضا نحتاج إليه. نلعب على ملعبنا ولن نشارك في هذه المباراة ونحن نشعر بالخوف من تامودازو. جماهيرنا ستكون خلفنا ونحن على استعداد لذلك وأثق أننا سنفوز بهذه المباراة.”

وسيغيب عن برشلونة الحارس كلاوديو برافو بسبب إصابة في ربلة الساق وسيشارك بدلا منه مارك أندريه تير شتيجن الذي يلعب في المعتاد في بطولات الكؤوس.

على الجانب الآخر قال جناح إسبانيول، السنغالي بوبا ديوب، خلال مؤتمر صحفي “دائما ما نخوض المباريات وهدفنا (حصد أي نقاط).

وأكمل: “هذا ما فعلناه في مباراة الدور الأول على ملعبنا. هي مباراة ديربي ودائما ما يكون فيها حافز إضافي بالنسبة للفريقين. نحن مقتنعون بقدرتنا على تقديم أفضل شكل لنا قدر المستطاع”.

ويجب على أتلتيكو وريال مدريد تنحية نشوة تأهلهما إلى نهائي دوري الأبطال جانبا للاستفادة من أي تعثر لبرشلونة.

ويحل أتلتيكو ضيفا على ليفانتي الذي هبط بالفعل وذلك بعد تغلب الفريق القادم من العاصمة الإسبانية على بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء بفضل الاحتكام لقاعدة الهدف خارج الملعب.

وفاز ليفانتي 1-صفر على فريق المدرب دييجو سيميوني في مايو/ ايار 2014 لكن أتلتيكو حسم اللقب بعد ذلك لكن الفريق سيحاول الحفاظ على كبريائه بعد تأكد هبوطه بالهزيمة 3-1 يوم الإثنين أمام مالاجا.

ويلعب ريال مدريد – الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال بعد فوزه 1-صفر على مانشستر سيتي في مجموع المباراتين – أمام ضيفه فالنسيا الذي اعتاد ضرب آمال بطل أوروبا عشر مرات في نيل اللقب المحلي خلال المواسم الماضية.

ويعتبر صراع البقاء في الليجا هو العامل الآخر الذي سيضفي مزيدا من المتعة على هذه الجولة، حيث سيستضيف خيتافي، صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 35 نقطة، على ملعبه “كوليسيوم ألفونسو بيريز” منافسه المباشر سبورتنج خيخون، صاحب المركز الثامن عشر والذي يتفوق على الفريق المدريدي بفارق الأهداف.

فالمباراة لا تقبل القسمة على إثنين بالنسبة للفريقين الذين سيحث كل منهما عن النقاط الثلاث ولا بديل إذا أرادا الخروج من دوامة الهبوط.

ولا يختلف الوضع بالنسبة لرايو فايكانو، صاحب المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة أيضا، الذي سيدخل اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على ملعب “أنويتا” معقل ريال سوسييداد، وعينه على النقاط الثلاث فقط من أجل الابتعاد عن حسابات الهبوط المعقدة.

وسيشهد ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” مواجهة أندلسية خالصة بين الجارين إشبيلية وغرناطة، حيث يصارع الأول على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، فيما يبحث الثاني عن تأمين موقفه والدخول أكثر لمنطقة الدفء على ملعب لم يسبق له الفوز عليه منذ موسم (2011-2012).

وعلى ملعب “المادريجال” يستضيف فياريال نظيره ديبورتيفو لاكورونيا في مباراة المتناقضات نظرا لموقف الفريقين المختلف في الجدول، حيث يحتل الأول المركز الرابع برصيد 64 نقطة وضمن التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما يسعى الثاني للابتعاد عن منطقة الخطر.

ويدخل “البلانكي أزول” المباراة وعينه على اقتناص النقاط الثلاث حيث أنه يحتل حاليا المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة.

ولا زال حلم التواجد في البطولات الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية في القارة العجوز، دوري الأبطال، يداعب أتلتيك بلباو، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 58 نقطة، وذلك عندما يحل ضيفا على لاس بالماس، الذي ضمن البقاء رسميا بعدما أصبح رصيده 43 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب، على ملعب “جران كانارياس”.

حيث انة على ملعب “بالايدوس” سوف يستضيف نادي سلتا فيجو فريق مالاجا في مباراة هامة بالنسبة للـ”سيليستي” الذي يأمل في حدوث أي مفاجأة من أجل إزاحة “أسود الباسك” من المركز الخامس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.