موعد مباراة المريخ والكوكب المراكشي, وتردد قناة انغام Sudan Music الناقلة المباراة

موعد مباراة المريخ والكوكب المراكشي, وتردد قناة انغام  Sudan Music الناقلة المباراة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 17 مايو, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 10:50 مساءً

موطني الإخباري: تنطلق مواجهات قوية يوم الأربعاء الموافق 18-5-2016, في بطولة الكأس الكونفيدرالية الأفريقية 2016, حيث يستعد فريق الكوكب المراكشي لإستضافة فريق المريخ السوداني في مباراة الإياب من دور الـ 16, في مباراة ستقام على ملعب استاد مراكش, عند الساعة العاشرةمسائا بتوقيت السودان, يذكر ان مباراة الذهاب إنتهت بفوز المريخ بهدف نظيف.
أجرى فريق الكرة بنادى المريخ أمس تدريبه الرئيس لمباراة الغد أمام الكوكب المراكشى فى دور الستة عشر لمنافسة كأس الاتحاد الأفريقى (الكونفدرالية)، وأشرف على المران المدير الفنى البلجكيى لوك إيمايل ومدرب الأحمال الدكتور عبدالعظيم جابر ومدرب الحراس التونسى مراد السالمى، وشهد التدريب تألق جل اللاعبين لاسيما اللاعب إبراهيم محجوب (إبراهومة) الذى برز بشكل جيد فى تدريب الأمس، وحاضر المدير الفنى اللاعبين في الفندق بعد تناول وجبة الغداء، حيثذكر لهم : نكون أو لا نكون فى مباراة الغد المهمة أمام صاحب الأرض والجمهور الكوكب المراكشى .
وشرح المدير الفنى والجهاز المعاون له خلال المحاضرة خطتهم لمباراة الغد أمام الكوكب المراكشى، حيث ركز المدرب على عدد من اللاعبين فى المحاضرة وكيفية إيقاف مهاجمى النادى المغربى خلال المباراة وعدم السماح لهم بالتوغل فى المنطقة الخطرة (منطقة الجزاء) وكيفية إيقافهم خارج منطقة الجزاء خاصة المهاجم منصورى الذى يعتبر من أفضل المهاجمين فى نادى الكوكب ويجيد المراوغة، حيث ارتكبت معه عدد من ركلات الجزاء فى مباريات الدورى المغربى والبطولة الأفريقية آخرها كان أمام مولودية وهران الجزائرى، حيث ارتكبت معه ركلتى جزاء، ونبه المدير الفنى اللاعبين بعدم الإكثار من التحدث مع حكم المباراة .

الاعتماد على التكتيك خاصة في وسط الملعب
اعتمد المدير الفنى البلجيكى لوك إيمايل على التكتيك خاصة فى وسط الملعب الذى يعتبر منطقة المناورة بالنسبة للفريق، كما أنه ركز على الطرفين الأيمن والأيسر والذى يلعب بهما رمضان وبخيت، كما أن لوك إيمايل اعتمد اللاعب رمضان فى منطقة الطرف الأيمن التى لم يشارك فيها اللاعب فى المباراة الماضية وكان فى وسط الملعب و أحرز هدف الانتصار الوحيد للمريخ.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

لم يجد المريخ أمس ملعباً يتدرب به فى التدريب الذى كان مزمع قيامه فى الثامنة صباحاً، حيث رفض المسئول عن الملعب أن يتدرب الأحمر نسبة لحجز فريق آخر الملعب، حيث قام الجهاز الفنى للمريخ بإلغاء التدريب والعودة إلى الفندق حيث تدرب اللاعبين فى حوض السباحة.

أجرى الجهاز الفنى للمريخ تدريبات تهديف للاعبى المريخ من مخالفات مباشرة وغير مباشرة وتسديد من مناطق بعيدة من قبل رمضان عجب الذى يجيد التسديد من مسافات بعيدة ومن قبل الثنائى علاء الدين يوسف وفرانسيس كوفى.

اعترف حسن بنعبيشة مدرب نادي الكوكب المراكشي بصعوبة تنافس فريقه على جبهتين (الدوري المغربي وكأس الكونفدرالية) مؤكداً أن فريقه يفتقر للتركيبة التي بإمكانها أن تقوم بهذه الأدوار مجتمعة، وقال بنعبيشة في تصريحات لقناة الرياضية: “بواقع الأمر يصعب علينا أن نقاوم بالدوري المغربي وننافس بكأس الكونفدرالية، المنافسة لن تكون رحيمة بنا وهذا أمر يصعب من الوضع أكثر، وأضاف: اعتقد أن الدوري الاحترافي المغربي لم يرق بعد لمستوى خوض مباراتين بأسبوع واحد وهذا أمر يعلمه الجميع، وتابع بنعبيشة: عانينا الأمرين مؤخراً بفعل كثرة التنقلات وبسبب قوة المباريات وأرى أن نهاية الموسم ستكون صعبة علينا وعلى عديد الأندية الأخرى”، واختتم تصريحاته: “لا نملك خيارات كثيرة ولكن سنبذل أقصى مجهود ممكن كي نضمن البقاء بين الكبار وهو أمر صعب.

ظهر اللاعب إبراهيم محجوب (إبراهومة) بشكل جيد فى تدريب الأمس، حيث طبق اللاعب كل التكتيكات التى رسمها له المدير الفنى البلجكيى لوك إيمايل وربما اقتحم اللاعب التشكيلة لمباراة الغد أمام المراكشى، وركز المدرب على اللاعب فى الجهة اليمنى من الوسط ومعه اللاعب الغانى أوغستين أوكرا الذى تألق هو الآخر كثيراً فى الانطلاقات والتسديدات فى المرمى .

تدريبات حراس

أجرى مدرب مدرب الحراس التونسى مراد السالمى تدريبات لجمال سالم، المعز محجوب حيث ركز على الثنائى حيث سيكونان فى الفورمة للمباراة المهمة جداً أمام الكوكب يوم غد الأربعاء ، كما ركز التونسى مراد مدرب الحراس على تدريب الحراس على الانقضاض بقبضة اليد فى التدريبات الأخيرة لاسيما من قبل الحارس الأول جمال سالم .

برز عبده جابر مهاجم المريخ هذا الموسم بشكل جيد، على عكس موسم 2015 الذي كان يتولى الإدارة الفنية فيه الفرنسي دييجو غارزيتو والذي تخلص من عدد من اللاعبين، ولكن كانت لديه ثقة في جابر لموهبته وحسن تمركزه أمام المرمى.

وتسبب جابر بهدفه أمام واري وولفز النيجيري بملعب الأخير في تأهل المريخ لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها نال ثقة المدرب البلجيكي الحالي للمريخ لوك إيمل.

جابر تحدث لـكورة حول مباراة المريخ يوم غد الأربعاء أمام مضيفه الكوكب المراكشي المغربي بمدينة مراكش بإياب ملحق دور الـ16 من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، كاشفاً عن تفكير لاعبي المريخ للمباراة وفرص الفريق في التأهل للمجموعات.

اللاعبون يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم بشكل تام إضافة إلى الجدية الكبيرة التي ظهروا عليها في التدريبات التي تلت المباراة الأولى بأم درمان قبل نحو 10 أيام، وبصراحة أي لاعب بالمريخ يريد أن يقدم أفضل ما لديه في مباراة الأربعاء بمراكش.

ما مدى تأثير الغيابات بسبب الإيقافات أوالإصابات على قدرات المريخ في مباراة مراكش ؟

أي فريق كرة قدم في العالم يعاني مثل هذا النوع من المشاكل، ولكنني واثق من أن اللاعبين المتاحين للمريخ في هذه المباراة سيستشعرون المسؤولية بحكم أنهم باتوا أمام الأمر الواقع وسيتمكنوا من سد فراغ اللاعبين الغائبين والمصابين.

ما رأيك في نتيجة مباراة الذهاب التي كسبها المريخ في ملعبه وتأثيرها المحتمل في مباراة العودة ؟

قطعاً الفوز بنتيجة 1-0 في ملعبك لا يعتبر نتيجة مريحة، لكن لابد أن نضع في أذهاننا أننا حققنا الفوز، وأن ذلك يجب أن يكون دافعاً آخر لنا في مباراة مراكش، وأننا بهذا قادرون على تحقيق الانتصار مرة أخرى، ومدخلنا لذلك أننا جميعاً نتحلى بالمسؤولية من أجل قطع تذكرة مجموعات بطولة الكونفدرالية.

نحن كفريق كرة قدم تتملكنا الرغبة التنافسية بطبيعة الحال، نريد الفوز في مراكش، ولو لم يتحقق لنا ذلك كخيار أول، فإننا سوف نقاتل بقوة على الخيار الثاني وهو عدم الخسارة والخروج بأي تعادل سلبي أو إيجابي، تلك هي أفضل فرصنا للتأهل لمرحلة المجموعتين والمريخ قادر على التعامل مع مباراة مراكش بتلك الحسابات.

ما هي العوامل التي تجعل المريخ قادر على التأهل لمرحلة مجموعات الكونفدرالية على حساب الكوكب المراكشي؟

حقيقة المريخ قادر على التأهل لكن باحترام هذا المنافس، فريق الكوكب المراكشي، والتعامل معه بكل اعتبار، فمقدرة المريخ تتمثل في كون لاعبيه باتوا يملكون خبرة كبيرة، بعد ما اكتسبوا قوة التنافس في مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا في موسم 2015، بل وصل الفريق حتى الدور نصف النهائي، بالتالي نحن لدينا مقدرة التعامل مع مثل هذه المباريات الفاصلة.

الكوكب المراكشي يجب ألا نظلمه من واقع وضعه الآن في الدوري المغربي ويجب أن نمنحه حقه، فهو فريق منظم جداً، ويلعب كرة قدم جميلة، لكن رغم مزايا هذا الفريق لكن الأفضلية في مباراة الأربعاء بمراكش، سوف تكون للمريخ.

تعهد كبار لاعبى المريخ فى اجتماعهم أمس بالانتصار وضرورة الظفر ببطاقة التأهل إلى دور المجموعتين من مراكش خاصة أن المريخ يجب أن يكون ضمن الأندية الثمانية الكبار فى هذا الموسم بعد ما وصل إلى نصف النهائى فى الموسم الماضى فى دور أبطال أفريقيا وخرج على يد البطل الكنغولى مازيمبى، كما أن اللاعبين أكدوا للمدرب فى وجبة الغداء أنهم كلاعبين يجب عليهم أن ينتصروا ويهدوا التأهل للجماهير التى تقف وراءهم خاصة أن اللاعبين جميعهم مصممون على الأداء الجيد والانتصار على الفرق المغربى بعدما شاهدوا أن الجماهير المريخية التى سبقتهم إليه المغرب فى حالة تأهب وانتظار لهم وهو حب كبير من جماهير الفريق .
تواجه المريخ مشكلة كبيرة فى تعاقده مع الخطوط الجوية القطرية وذلك نسبة لمنع الكاف الإعلان فى قمصان اللاعبين أو حول الإستاد، حيث يمنع الاتحاد الأفريقى الإعلان لشركات الطيران والبنوك والمشروبات الغازية وشركات الاتصال لأنها معلنة فى دور المجموعات أساساً مثل استاندر بنك وشركة أورنج الفرنسية للاتصالات وشركة الكوكا كولا ، حيث لن يتمكن المريخ مع التعاقد مع شركة الخطوط الجوية القطرية إذا وصل الفريق إلى دور المجموعتين لبطولة الاتحاد الأفريقى (الكونفدرالية) .

أما تردد قناة قناة انغام  -Sudan Music الناقلة لمباراة المريخ السوداني والكوكب المراكشي يمكنك مشاهدته هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.