اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الجمعة 20-5-2016 : الاهلي يشعل الصفقات السعودية

اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الجمعة 20-5-2016 : الاهلي يشعل الصفقات السعودية
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 20 مايو, 2016
أخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2016 - 8:14 صباحًا

انتشرت في الفترة الاخير اسباب عديدة في كرة القدم حيث انها سوف تؤدي إلى الخلاف بين جماهير الفرق المختلفة، حيث انة احد أهم هذه الأسباب عملية خطف اللاعبين والتي انتشرت بين الأندية، خاصة فرق القمة التي تتمتع بجماهيرية كبيرة.

الأيام القليلة الماضية شهدت جدلًا حول حدوث صفقة من هذا النوع، بالحديث عن توقيع فهد المولد وعبدالفتاح عسيري نجمي الاتحاد للأهلي غريمه التقليدي، عقب دخولهما الفترة الحرة من عقديهما مع النادي وعدم حسم أمر التجديد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

مسؤولو الأهلي خلال اليومين الأخيرين شددوا على عدم توقيعهم مع أي لاعب اتحادي “حتى الآن”، ولكن طالما أن اللاعب لم يوقع لناديه فستظل احتمالية انتقاله للمنافس قائمة تنتظر الفرصة حتى تدخل حيز التنفيذ.

وخلال تاريخ الناديين كانت هناك العديد من صفقات “خطف اللاعبين” بينهما، والملاحظ أن جميع تلك التجارب لم تحقق النجاح المنشود، بعد أن فشل اللاعبون في إعادة إنتاج مستوياتهم السابقة، بقميص الفريق الآخر، باستثناء إبراهيم سويد الذي انتقل من الأهلي للاتحاد وقدم مردودًا طيبًا مع الجيل التاريخي للاتحاد في منتصف العشرية الأولى من الألفية الثالثة.

وخلال السنوات الأخيرة بات من الصعب إبرام مثل هذه الصفقات “العدائية” بين قطبي مدينة جدة بعد ازدياد حدة التنافس بينهما وتعاظم الضغوط الجماهيرية التي تجعل اللاعب يفكر ألف مرة قبل التوقيع لمنافس “أزلي”.

وكان الاتحاد في طريقه قبل عامين لإبرام صفقة من هذا النوع عندما وقع مع سعيد المولد ظهير أيمن الأهلي والمنتخب السعودي، قبل أن تتعقد الأمور تمامًا ويتنصل اللاعب من توقيعه، ويسافر بعد ذلك للاحتراف خارجيًا في فريق فارينسي البرتغالي (درجة ثانية)، تاركًا قضيته معلقة حتى الآن في أروقة الفيفا.

وقبل المولد ضم الاتحاد إبراهيم هزازي شقيق مهاجمه نايف، وذلك عقب رحيله عن الأهلي في شتاء 2012، ولم يمكث فيه طويلًا بعدما افتعل العديد من المشاكل، وهو الآن يحاول العودة للعميد.

وفي عقود سابقة استقطب الاتحاد لصفوفه العديد من لاعبي الأهلي أمثال خالد قهوجي وهيثم الجهني وموسى مرزوق وإبراهيم سويد وخالد مسعد والراحل مبارك مبروك المولد “أبو غنم” وغازي ناصر (الذي عاد بعد فترة للأهلي) وغيرهم.

أما الأهلي فكانت آخر صفقاته المباشرة من الاتحاد النجم الراحل محمد الخليوي عام 2003، ولم يعرف “الأستاذ” كما كان يلقب النجاح مطلقًا بالقميص الأهلاوي رغم خبرته الطويلة ومشاركته في 3 مونديالات.

حيث انة قبل الخليوي ضم الأهلي من الاتحاد عدة لاعبين أمثال: علي عسيري وعادل رواس وإبراهيم عشماوي “الكلجة”، وعبد القادر كتالوج ومحمد عمر راجخان وسالم سويد وغيرهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.