اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين 23-5-2016 : الاتحاد اكثر الاندية معاقبة بالدوري السعودي

اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين 23-5-2016 : الاتحاد اكثر الاندية معاقبة بالدوري السعودي
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 23 مايو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 7:49 صباحًا

جاء في ختام الأسبوع الماضي حيث انة قد انهت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوباتها الانضباطية المتعلقة بمباريات الدوري، حيث انة لم يتبق أمامها سوى لقاء نهائي كأس الملك قبل إغلاق السجل “التأديبي” للموسم الحالي.

وشهدت البطولات المحلية الثلاث، الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد، 73 قرارًا من لجنة الانضباط، كان للاتحاد نصيب الأسد منها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

الأندية

تعرض الاتحاد بمفرده لـ17 عقوبة من الـ73، بنسبة 23.2% من إجمالي العقوبات، منها 10 ضد اللاعبين، و2 لرئيس النادي، وواحدة للمدرب، و4 للنادي نفسه (بسبب تأخر اللاعبين عن النزول للملعب أو رمي الجماهير للمقذوفات على أرض الميدان).

ويفوق هذا الرقم الكبير عقوبات نصف أندية الدوري الـ14، حيث تلقى السداسي: القادسية (1) الفتح (2) والفيصلي (2) والشباب (2) والوحدة (3) والتعاون (4) مجموع 14 عقوبة فقط، علمًا بأن نادي الخليج سجله أبيض في هذا الصدد.

ويأتي نجران الهابط للدرجة الأولى، كثاني أكثر الأندية تعرضًا لقرارات الانضباط بـ11 عقوبة، والأهلي ثالثًا بـ9 عقوبات، والهلال رابعًا بـ8 عقوبات، وبعده الرائد والنصر بـ5 عقوبات، وفي المركزين السابع والثامن هجر والتعاون بـ4 عقوبات، والوحدة تاسعًا بـ3 عقوبات، وبعده الفيصلي والفتح والشباب بعقوبتين لكل منهم، والقادسية في المركز الـ13 بعقوبة واحدة فقط.

وسجل الخليج رقمًا فريدًا باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لعقوبات لجنة الانضباط نهائيًا، وهو إنجاز يحسب لإدارة النادي وحسين الصادق مدير الكرة.

اللاعبون

لم تعاقب قرارات الانضباط لاعبًا أو إداريًا أكثر من مرة باستثناء 3، هم عمر السومة مهاجم الأهلي، ومختار فلاته مهاجم الاتحاد، ورئيس ناديه إبراهيم البلوي، وتحصل كل منهم على عقوبتين.

عقوبة السومة الأولى جاءت بعد مباراة التعاون في الجولة الأولى لامتناعه عن الحضور لإجراء اللقاء التليفزيوني عقب اللقاء، والثانية بعد مباراة الفيصلي بالجولة التاسعة لاشتباكه مع أبيل كامارا لاعب الخصم، والجدير ذكره أن المباراتين انتهتا بالتعادل.

أما مختار فلاته فعوقب مرتين لنفس السبب وهو الامتناع عن الحضور لإجراء اللقاء التليفزيوني عقب مباراتي فريقه أمام الفتح والوحدة بالجولتين 19 و20، واللتين حصل منهما الاتحاد على نقطة واحدة من تعادل مع “النموذجي”.

حيث انة قد تعرض رئيس الاتحاد السعودي البلوي الي العقوبة الأولى وذلك بعد مباراة الاتحاد ونجران بالجولة الـ14 التي انتهت بفوز العميد 1-0، بسبب الإساءة لحكم اللقاء عبر الإعلام، والثانية بعد مباراة الفريق أمام الوحدة في الجولة الـ20 بداعي الإساءة لمسؤولي المباراة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.