شاهد أهم 7 انجازات مهمة للهلال السوداني بعد هزيمته المريخ

شاهد أهم 7 انجازات مهمة للهلال السوداني بعد هزيمته المريخ
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 23 يونيو, 2016
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 2:43 صباحًا

موطني الإخبارية: حظيت مباراة الديربي السوداني التى جمعت الهلال السوداني والمريخ قبل أيام بمتابعة جماهرية وإعلامية كبيرة نظرا لأهمية اللقاء, هذا وحقق الهلال السوداني خلال اللقاء فوزا بهدفين مقابل هدف وحافظ على صدارته للدوري السوداني.
وفي هذا السياق, نقدم لكم أبرز سبع إنجازات بعد هذا الفوز.
# ٧ مكاسب للهلال من فوزه التاريخي في لقاء القمة
# الكاردينال وحده يهزم مجموعة ال ٢٦ بالقاضية
# ١٨ فوز للهلال مقابل ٦ انتصارات فقط للمريخ
# الهلال يفتح ملف المتواليات من جديد بالفوز الثاني دون هزيمة
# تسجيلات التكميلية تنصف الهلال وتتفوق على تسجيلات المريخ
# بلاتشي والمدرسة الأوربية ضربة معلم أطاحت بالثنائي برهان ومحسن
# اداري مريخي يعترف بأخطاء المساعد الاول وحالتا تسلل لا وجود لها ضد الهلال
# الثنائي سادومبا و شيبولا يعيدا ذكريات البرنس هيثم مصطفى مع الهلال
# قصة اروع التمريرات من سادومبا وقصة الرقم ٨ مع شيبولا
# لماذا تجاهل حكم القمة طرد مصعب بعد عرقلته شيبولا المنفرد وارتكابه ضربة جزاء !!؟
# الخبير سيحة مطالب بكشف ما خفي من حقائق عن حالات وتحكيم القمة!
# لجنة تسيير ونسي المريخ وإعلامه هل اخطأوا التقدير في تأجيل القمة!؟
# كرواتيا تطيح بحامل ألقب للمركز الثاني ومواجهة ايطاليا في نهائي مبكر
# راموس على طريقة رونالدو يهدر ركلة جزاء والصراع يشتد حول أفضل ثوالث
# قمة ملتهبة فجر الغد في كوبا اميركا بين كولمبيا وتشيلي حامل اللقب
# ولأنه فوز طال انتظاره من اخر فوز في لقاءات القمة مسجل باسم الهلال في العام ٢٠١٣ وبثلاثية نارية مقابل هدفين ، فان الفرحة بفوز الهلال وفي ظل صيام المريخ ما قبل ذلك التاريخ ، فان من حق جماهير الهلال ان تفرح وتحتفل ، والسؤال الذي يطرح نفسه متى يفوز المريخ على الهلال في الممتاز ، ولن نصعب السؤال ونقول متى يعادل المريخ انتصارات الهلال في الممتاز ، لان ذلك وبلغة الرياضيات والمتباينات التى نعرفها ، لن يحدث إطلاقا..
١٧ انتصار سابقة حققها الهلال ، ارتفعت في هذا المرسم الى ١٨ من خلال لقاء الدورة الاولى ، وسيكون لقاء الدورة الثانية مضمونا لان الهلال فاز على المريخ في عقر داره ٧ مرات..
وأمس وانا اضحك والبعض يقدم المباراة ويقول ان المريخ فاز على الهلال في الممتاز ٧ مرات ، بل هي ٦ مرات فقط ، لان الفوز السابع لم يحدث ولم يتواجه الفريقان حتى يفوز المريخ ، اعتبروا اللقاء الذي لم يتم وبسببه نسف الموسم فوز للمريخ على الهلال ، طيب السجل الاهداف منو ، ربما يكون سمير فضل رئيس لجنة الاستئنافات السابق..
الغريب في الامر ان معلق المباراة الذي يعتمد على إحصاءات المريخاب من بعض الصحف ساهم في نشر هذا الجهل..
# والبعض وللأسف ومن كتاب الأعمدة يتحدثون عن اخر فوز في لقاءات القمة ويحاولون تحوير التاريخ ، برغم ان المعلومات أصبحت محفوظة ، ولا اريد ان أقول بان راعي الضان في الخلا يعرفها ..
# نعود للفوز والذي سيكون حديث المجالس الهلالية والمريخية وعلى حد سواء لفترة طويلة..
– دائماً ما نقول بان لقاءات القمة بطولة قائمة لذاتها وحققها بالتالي الهلال..
_ ونقول انها وبعده ان ارتبطت بالأعياد فانها كما يقول الكاردينال العيد اصبح عيدين ، او على طريقة ود الأمين يكون الوضع في المعسكر الاخر هناك الهم بدل واحد يبين همين..
# اكدت القمة انتصار المجلس المنتخب للهلال بقيادة الكاردينال في مواجهة كتيبة التعيين المكونة من ٢٦ اداريا ، قصاد كل لاعب اداري
من يقبل منهم ان يكون قصاد مصعب عمر ..
الم اقل لكم قبل المباراة ان بلاتشي درس المريخ ويعرف من اين تؤكل الكتف ..
الم أحدثكم عن سرعة شيبولا وانطلاقاته وسرعته..
الم أتساءل عن لقاء القمة والوجوه الجديدة التى يمكن ان تسجل..
وألم اقل لكم بان متعودا
# كل هذا رائع وجميل ولكن الاجمل ، الفرص التى حرم منها الهلال وحالات التسلل التى لا وجود لها واعترف بها ادراري المريخ مزمل عبر زاويته امس وهو يهاجم في لاعبه مصعب وكيف كان يقفل التسلل عكس بقية زملائه..
_ مع مصعب عمر دعونا نتوقف هنا ، وطالما ان الكل اتفق وأكد على صحة ركلة الجزاء ، الم يكن ان يكمل الحكم شجاعته ويشهر له الكرت الأحمر، لان لاعب الهلال كان على انفراد تام ، ومصعب اخر مدافع والشنكلة من الخلف ، فلماذا الأصفر ، واذا كان درمة قد تجاهل هذه الجزئية فهي الأهم ونريد ان نعرف راي أخونا الخبير سيحة تحديدا..
# راهن المريخاب قبل المباراة وصور إعلامهم لاعبي الهلال ونجومه انهم من الكبار ولن يصمدوا وفي النهاية فاز الهلال وفشل المريخ ، اين بكرى المدينة الذي راهنوا عليه ، وكم وكم وكم من مرة خرج نظيفا سواء في مواجهة الهلال او غيره خاصة على المستوى الأفريقي ..
الان بعد فوز الهلال على المريخ في وجود بجري المدينة ، انا قاصد كدا يا مصحح، وضح بان الهلال لم يخسر في ذهاب بكري للمريخ ، والمريخ لم بكسب في كسبه للاعب بكري المدينة ،واللاعب فترته على وشك الانتهاء ، ومع عقوبات الكاف المتوقعة لا ندري هل سيحصل مشاركة افريقية جديدة ام لا..
# وضح انه لا فرق بين لجنة تسيير وآخري، تريد الجماهير انتصارات ويريدون استثمارات مع انه فترتهم تبقي منها اقل من ٦ شهور، الا اذا كانوا يخططون للعودة من جديد ، ووعدتهم ربما تصب لمصلحة الهلال..
_ اين لاعب الجنوب الذي كسبه المريخ ، واذا كان ألوك ومع هذا النقص وهذا المستوى لا يجد فرصته فمتى سيلعب..
# برغم انها حمى البدايات وسادومبا يعود بعد طول غياب وتوقف فانه تفوق على نفسه لنكتشفه كصانع ألعاب ماهر ، تمريراته كانت قاتلة ، الاولى سجل منها شيبولا هدفا ، والأخرى تمريرة منه ايضا لشيبولا واعترضه وهو في مواجهة المرمى مصعب عمر وتسبب في ركلة الجزاء التى سجل منها ..
_ راهنا على سادومبا وراهنوا على جمال سالم ، فكسبنا الرهان..
# الحديث عن عزيز شيبولا يطول ولكنه دخل قلوب جماهير الهلال من اول وهلة ، وهو يسجل في لقاء القمة..
ولسه دي المناظر، وشيبوب في الطريق ،وصهيب الثعلب يتمنى القمة وسيهييء نفسه اكثر وأكثر..
تواصل
وأحداث القمة تفرض نفسها وآراء القراء مهمة ، وعشاق الهلال شعرا ايضا يشكلون حضورا دائماً ، وسنتابع في بقية المساهمات والقصائد ، انه مولد الأهلة واعيادهم
جمال السماني
الهلال أقنع وامتع جاء الانتصار بالإصرار والعزيمة وعرق اللاعبين داخل الملعب أداء الهلال الشوط الأول بتركيز عالٍ وأضاع الكثير من الأهداف حيث قدم النجم النيجيري شيبولا أداء مميز وكان أحد أسباب انتصار الهلال المستحق علي المريخ بالأمس ظهرت ملامح الهلال الحقيقي حيث اللعب الجميل والتمريرات المتقنه كان الأداء قمة الروعه والجمال ظهر الهلال بدرا بالأمس استمتعنا بالأداء الهلالي الجميل الذي غاب عنا لفتره طويله كان الجميع في غايه الروعه لاعبين واداره وجماهير بالأمس لو استقل الهلال ضعف المريخ جيدا لكان الانتصار أكثر من ذلك حقيقه لقد فرحنا وسعدنا لهذا النصر الجميل الذي أتي في الشهر العظيم علي وصيفنا الحصري والهلال موعود بسلسلة انتصارات مع هذا المدرب فهو خبير بحق يعرف كيف ينتصر لقد رأينا بشه وكاريكا وسادومبا وشبولا في الدفاع والوسط والهجوم يلعبون بقوه ولياقة بدنيه عاليه فهذا المدرب داهيه فعلا فقد وظف اللاعبين توظيف جيد ولم نراء اي مساحات بين اللاعبين داخل الملعب علة الهلال الوحيده هي في فداسي الذي لم يكن في مستوي مساوي والدمازين وهنالك ملاحظه بسيطه وهي قيام بلاتشي بقلب عمار محل مساوئ لذلك كان عمار من مندفع قليلا ونقول مبروك لجميع الاهله خارج وداخل البلاد ألف مبروك هذا الانتصار الجميل الذي أتي في شهر رمضان المعظم
سوهندا عبدالوهاب
مبروووووك لي الاهله الليله جينا نقولا
فرحانه البلد مبسوطه عرضها طولا
النجمه المعسمه في الوجع مخموله
والمولد بدايتو مع عزيز شيبولا
************
قلنالكم قبيل للكوره نحن اساسا
لمسات الهلال كهرابه قاتل ماسا
نجمتكم خلاص،،، في الرمله مدفون راسا
والهدف الجميل جابو المعلم (ساسا(
*********
النجمه التقالد لي الوجع لولايه
خلاها الهلال نواحه يوت بكايه
شفناك ياوصيف لهلالنا رافع الرايه
شد حيلك نشوفك في لقاءات جايه
*********
اللعب الجميل درناه ليه ايدنا
أسياد لي البلدفي عينكم إتسيدنا
بي (اب نجمه) الهزيل لاملنا لا اتقيدنا
عيدنا خلاص ثبت ظهر الهلال عيدنا
لحن الختام
# فات علينا ان نقول هاردلك للمريخ ، ولن نعدهم ونقول الجايات اكتر من الرايحات ، فالهلال في تطور مستمر
عرف الكاردينال وفي صمت تام كيف يحل مشكلة التدريب
وبالنسبة للإضافات اعتقد الخانة الشاغرة ستكون اما لمهاجم حسب ما كان مخطط لها ، وبعد تألق سادومبا ومراقبته اكثر في بقية مباريات الموسم ، فالخيار سيكون لمدافع ،اما في قلب الدفاع او في الطرف وتوظيف بقية اللاعبين المحليين.
# الذين تابعوا لقاء القمة بفهم كبير وتركيز اشادوا باللاعب بشة ودورة في قيادة هجمات الهلال والتى جاءت منها الأهداف ، قبل ان تصل الكرة لسادومبا..
ومن بين اللاعبين الموجودين لايزال بشة هدافا لقاءه القمة ويمكن ان يلحق به وينافسه سادومبا ، ولكن البطولات تختلف ..
# يبدو ان سادومبا استفاد من فترته السابقة بالهلال وتعلم من الغائب الحاضر البرنس هيثم مصطفى التمريرات القاتلة…
وبمناسبة البرنس نقول ان عزيز شيبولا وبعد تألقه بالأمس وما فعله بالمريخ ، يكون قد فك النحس الذي لازم الرقم ٨ منذ مغادرة البرنس هيثم مصطفى..
# وتستمر الإثارة والمفاجآت في أمم اوربا ، وبالامس سقط حامل اللقب اسبانيا بالخسارة امام كرواتيا رغم السيطرة والتقدم المبكر بهدف ، ولكن خطا شنيع للدفاع والحارس ذي خيا مكن كرواتيا من التعادل بلعبة بالكعب ، وزاد الطين بله القائد راموس على طريقة رونالدو وهو يهدر ركلة جزاء لإسبانيا ، لترتفع معنويات كرواتيا وفي الزمن القاتل ومن هجمة مرتدة تخطف هدف الفوز ، لترتفع لصدارة المجموعة وتحل اسبانيا ثانية وبالتالي تواجه ايطاليا في نهائي مبكر ،،كما حققت تركيا اول فوز لها التشييك بهدفين دون رد لتحصد ثلاث نقاط وتنتظر افضل الثوالث ، بينما ودعت التشيك..
وكانت بولندا قد فازت على اوكرانيا بهدف وقفزت لصدارة المجموعة مع المانيا ولكن المانيا تتفوق بالأهداف ، بعد فوز المانيا على ايرلندا بهدف ويصبح الترتيب للمجموعة الثالثة المانيا ثم بولندا ثم ايرلندا الشمالية وأخيرا اوكرانيا
_ واليوم تتواصل المواجهات البرتغال في لقاء المصير امام المجر ، وتلعب ايسلندا مع النمسا
وموقف المجموعة السادسة ؛ المجر ٤ نقاط ، ايسلندا و البرتغال نقطتان لكل ، ونقطة واحدة للنمسا
وعند العاشرة تواجه ايطاليا ايرلندا ، وتلعب السويد مع بلجيكا
وموقف المجموعة الخامسة ؛ ايطاليا ٦ نقاط ، بلجيكا ٣ نقاط ، السويد نقطة و ايرلندا نقطة
# في كوبا اميركا وفي نصف النهائي الحاسم يواجه تشيلي حامل اللقب منتخب كولمبيا فجر غد الخميس في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة وما حققها من نتائج وانتصاران اوصلتهما لهذه المرحلة..
الحالة
# هجوم كاسح تعرض له مدربي المريخ ، لم يحسنا قراءة القمة ، ولم يتعاملا مع الأوراق المتاحة..
وأصبح كل اللوم على لجنة التسيير الاولى بقيادة ونسي والتى أجلت المباراة لتأتي وتقام بعد ان دعم الهلال صفوفه ويكفي ان صاحبا الهدفين لأول مرة يشاركا..
إذن هذه ايضا تحسب لصالح الهلال انتصاره بالتسجيلات الجديدة ولم يكن هناك اي دور لنمر وعطرون وغيرهم ممن جلسوا على الدكة..

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.