نجم الهلال شيبولا يجبر إدارة المريخ على اتخاد قرارات حاسمة

نجم الهلال شيبولا يجبر إدارة المريخ على اتخاد قرارات حاسمة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 27 يونيو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:27 مساءً

موطني الإخبارية: لازالت هزيمة المريخ السوداني القاسية التى تعرض لها أمام الهلال, حاضرة أمام جماهيره ومجلس إدارة النادي, حيث قام مجلس إدارة المريخ باتخاد عددة قرارات هامة.
حيث تسبب هدف شيبولا يقضي على الاخضر واليابس في المريخ ، هضربة كتيرة فعلها الساحر الأفريقي العجيب القصير المكير شيبولا، بعد ان توسع الفارق لعشرة نقاط فكر المريخاب و وقرروا إقامة معسكر بالقاهرة حتى يقللوا الفارق لسبعة بعد ان يواجهوا هلال الجبال ويكسبها النقاط الثلاثة..
معقولة مباراة محلية في صراع الوصافة تحتاج لمعسكر في القاهرة ..
يبدو ان البعض هوايته السفر والترحال لا اكثر
ومع هذا فشل الامر وتقرر الغاء المعسكر لان الامر أساسا بني بطريقة ارتجالية..
وكأنك يا ابوزيد ما غزيت ، ما الفرق بين مجموعة ال ٢٦ وجماعة ونسي
بالمناسبة مجموعة ال ٢٦ ارتفعت الى ٢٨ امس بإضافة عضوين جديدين من قبل الوزير…
ثم ماذا بعد ذلك ، برغم ان المريخاب يعلمون تأثير الخسارة الكبيرة من الهلال وانه يحتاجون لوقت اكبر حتى يتلافونها ويلملموا الصفوف من جديد ، الا انهم أصروا على نفرة في هذا التوقيت الخطا ، وكان نتيجته أحجام الكثير ولم يصل مال النفرة الي المائتي الف جنيه..!
# والكل في المريخ حزين للهزيمة من الهلال وحال الفريق الذي اعترفوا بانه لايسر ، بل ان الكثيرين هاجموا اللاعبين وأنهم يشاركون من منازلهم ، بل انهم نصبوا المشانق للبعض منهم وقرروا فيهم بانهم تاني ما حيدقوها مع المريخ في وقت نجد فيه البعض من منازله لا يحضر وآخرين في بلادهم ينعمون بالراحة والاستقرار مع أسرهم بعيدا عن الهم ووجع الدماغ …
ومع كل هذا يخرج علينا من يطالب بإعادة المريخ للأبطال من جديد على أساس ان المريخ هو الذي خرج على يد وفاق سطيف الذي ابعد من البطولة ،
ولو فرضنا ان مستوى المريخ لا يهم فهل تناسى المريخاب احداث الشغب والاعتداءات ولقاء الكوكب المراكشي ..
الامر لا يعدو كونه نوع من التخدير للجماهير ومحاولة امتصاص الخسارة الاخيرة من الهلال ، في حين ان الكثيرين مقتنعين ان المريخ وبعد الخسارة الاخيرة من الهلال لن يقدرون على فعل شيء..
# وما يثير الدهشة والحيرة والاستغراب وفي وقت يطالبون فيه بالمشاركة الافريقية نجد الجهاز الفني يجاهر بالاصابات ويسعى بكلياته لتأجيل لقاء هلال كادقلي من جديد ، وقوبل طبعا بالرفض ..
_ وفي خضم كل هذا تزداد المشاكل وخلافات اللاعبين مع لجنة تسيير المريخ وهاهي اللجنة تستدعي بكري المدينة ، وكذلك علاء الدين يوسف الذي عاد وتوقف عن التمارين وفي الأخبار انه رفض تسليم جوازه للجنة …
_ لاحقا تضاربت الأقوال هنا وهناك ، البعض يقول انه مجرد تنبيه للاعبين لحضور التمارين ، والعض يقول انه استدعاء ، وفي النهاية الخلاصة او المخارج واضحة ، لا عقوبات ولا يحزنون …
# في خضم كل هذا يطلع شوبير بتصريحات ان الكاف من المفترض ان يسعد المريخ ، هل هي مجاملة للمريخاب، ام يقصد شوبير الزمالك والذي سيستفيد من ابعد وفاق سطيف وعدم مشاركة فريق رابع..
المشكلة ان الكثيرين لا يميزون بين مراد الكاف واللوائح التى تحكم منافساته ، هناك فرق بين فريق ينسحب ، وآخر يبعد نتيجة عقوبات، ولو كانت الأمور تقاس بهذا المستوى والفهم لماذا لم يضيف الكاف منتخب لمجموعة مصر ونيجيريا وتنزانيا التى انسحبت منها تشاد وتضاربت من الانسحاب نيجيريا التى ودعت ولن تشارك في النهائيات الافريقية …
مثل هذه العقوبات والأبعاد ان فرضت من قبل على احد الفرق التونسية ولم يتم اضافة اي فريق..
# وفي النهاية نرجع ونقول ده كله من شيبولا وهدفه العالمي ..
اما مستوى مصعب فلا شان لنا به ، طالما كانت هذه قناعة المريخاب ، وما الذي أضافه المريخ او استفاد منه بعد خروج مصعب ، وما الجديد في البديل الم يتسبب في ركلة جزاء من قبل في الكنفدرالية ضد الكوكب هو الاخر ..
# خسارة المريخ حاول الكثيرون تخفيفها ، وحتى سيحة الذي يحكم على حالة اقرب للحكم في حالة النعسان ، يقول بان مصعب لا يستحق الكرت الأحمر ، وحقو سيحة يستفيد من بطولة امم اوربا ،عرقلة للاعب من فرنسا خارج الصندوق على انفراد في مواجهة ايرلندا تم طرده بدون كلام ، ولم يقل الحكم بانه يمكن الا يسجل وأعطاه الكرت الأصفر مثلا ، فما بالك بشيبولا وهو داخل الصندوق وأقرب للمرمى من اي لاعبين اخرين من الخصم ، واذا كان شيبولا قبلها قد سجل من خارج الصندوق لمجرد انه كشف المرمى ،فما الذي يمنعه من التسجيل وهو داخل الصندوق وفي مواجهة المرمى لو لا هذه العرقلة، والتى ما كان لمصعب ان يفعلها من الأساس والنتيجة وقتها تعادلية..
هزيمة الهلال للمريخ لا بتنتهي ولا بتنمحي ، وسنظل نحتفي بها يوميا ، اصلها لقاءات القمة نادرة في هذا الزمان ، والدوري ما يتضمن انه يتم ويكتمل ..
والهلال حقيقة يفقد المريخ صوابه بعد الثنائية..
لحن الختام
# والكاردينال وفي كل يوم يخرج بالعديد من البشريات للاهلة ، فمع مشروع الجوهرة والأكاديمية ، هاهو الحديث الدائر حول صحيفة الهلال وإذاعة الهلال وقناة الهلال ،بالتوفيق دائماً ،،
# في الأخبار ان سبب الغاء معسكر المريخ في القاهرة اللاعبين الذين يريدون ان يعيدوا مع أهلهم ، والجديد في الامر ان البعض ظل يتمارض منذ الان خوفا من السفر خلال العيد الى كادقلي والتباري مع الهلال هناك …
# برغم الفوز الغالي على المريخ والمهم جداً والذي جاء ردا على الاعلام السالب بان الهلال لم يفوز على المريخ في عهد الكاردينال، والذي أكد تفوق الهلال منذ اكثر من ١٤ عاما بملعبه لم يتعرض فيه لخسارة من المريخ في الممتاز ، فانه الأهلة ينتظرون مع كل هذا المزيد من الهلال ولاعبيه في الدورة الثانية للموسم ، ويريدون ان يرتفع مستوى الفريق اكثر وأكثر ، المقارنة للهلال لن تكون مع الفرق المحلية وانما ستكون من خلال التجارب الافريقية ..

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.