ملخص مباراة الزمالك والاهلي في كأس مصر

ملخص مباراة الزمالك والاهلي في كأس مصر
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 8 أغسطس, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 12:26 صباحًا

ملخص مباراة الزمالك والاهلي في كأس مصر ، ينتظر اليوم عشاق الكرة المصرية مباراة القمة المصرية بين عملاقي الكرة المصرية النادي الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر حيث يلتقي اليوم الناديين علي ملعب برج العرب في الاسكندرية للموسم الثاني علي التوالي حيث ننشر رابط مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي بث مباشر اليوم, موقع كورة اون لاين مباراة الزمالك والاهلي  يواجه فريق الاهلي مساء اليوم نظيره فريق الزمالك وذلك في نهائي كأس مصر لكرة القدم ( عبور لاند ) في اللقاء الذي سيقام على أرضية ملعب ( برج العرب ) .

توج فريق الزمالك ببطولة كأس مصر رقم 25 فى تاريخه، وذلك بعد تغلبه على الأهلى 3/ 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب الجيش ببرج العرب.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أحرز أهداف المباراة باسم مرسى فى الدقيقة 20 ثم اضاف باسم الهدف الثانى للزمالك من ضربة جزاء فى الدقيقة 23 قبل ان يحرز الاهلى الهدف الأول له فى الدقيقة 32 من ضربة جزاء عن طريق عبد الله السعيد، وفى الدقيقة 59 نجح مصطفى فتحى فى تسجيل الهدف الثالث للزمالك.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ونجح الزمالك فى إحكامها بشكل كبير بعد تقدمه بهدفين فى الشوط الاول للمباراة.

بدأ الزمالك الشوط الأول بشكل هجومى على دفاع الأهلى، الذى لعب بحرص شديد خوفًا من دخول مرماه هدف مبكر.

استغل الزمالك سرعة لاعبيه والتمرير الطولى للكرة ، بهدف توصيلها الى باسم مرسى مهاجم الفريق ، ونجح أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك فى تمرير كرة رائعة داخل منطقة الجزاء لباسم مرسى ، الا ان أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى خرج مبكرًا وأمسك بالكرة قبل ان تصل الى باسم.

بعدها حاول الأهلى الرد بهجمة سريعة عن طريق وليد سليمان الذى مر بالكرة من الجبهة اليمنى وحاول ارسال كرة عرضية الا ان على جبر اخرجها سريعا قبل ان تصل مرة آخرى الى وليد سليمان الذى لعبها بعيدة عن المرمى.

بعدها توقف المباراة لفترة نظرًا لتعرض سعد سمير مدافع الاهلى لإصابة قوية فى الرأس بعد تدخل عنيف من باسم مرسى فى كرة مشتركة حصل خلالها باسم على الانذار الأول فى اللقاء.

نجح باسم مرسى فى احراز هدف الزمالك الأول فى الدقيقة 20 فى مرمى الأهلى فى مباراة القمة فى نهائى كأس مصر.

بعد تمريره رائعة من شيكابالا من الناحية اليمنى ليسدد باسم الكرة بقدمه فى مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الاهلى محرزًا الهدف الأول.

ثم حصل الزمالك على ضربة جزاء فى الدقيقة 23 من عمر المباراة عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا بعد تدخل سعد سمير بقوة مع شيكابالا داخل منطقة الجزاء.

تصدى لضربة الجزاء باسم مرسى ليحرز الهدف الثانى له وللزمالك فى منتصف المرمى بكل قوة ، لتصبح النتيجة 2/صفر.

بعد الهدف حاول الاهلى بناء هجمات سريعة على دفاع الزمالك ، عن طريق الزيادة فى وسط الملعب حتى نجح عمرو جمال فى الحصول على ضربة جزاء لصالح الأهلى فى الدقيقة 31 وذلك بعد ان تعرض للشد من التيشيرت عن طريق اسلام جمال مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء.

تصدى لهاعبد الله السعيد الذى سدد الكرة على يمين احمد الشناوى حارس مرمى الزمالك محرزًا اول اهداف الاهلى لتصبح النتيجة 2/ 1 للزمالك.

بعدها ضغط الاهلى بشكل كبير على دفاعات الزمالك ، وحاول لاعبوه التسديد على مرمى الشناوى حارس الزمالك من خارج منطقة الجزاء من أجل احراز هدف التعادل ، واختفى خط وسط الزمالك بعد التراجع بشدة للخلف خوفا من دخول مرمى الفريق لهدف ثانى ، فى رغبة منهم للخروج بتلك النتيجة مع نهاية الشوط الاول.

وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات عمرو جمال لاحراز هدف وكاد ان يسجل فى مرمى الشناوى بعد ان تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكنه سددها برأسه فوق المرمى.

مع بداية الشوط الثانى اضاع الاهلى هدف التعادل مع الزمالك فى الدقائق الاولى وذلك بعد ان سدد عبد الله السعيد كرة من خارج منطقة الجزاء من فوق حائط الصد لتصل الى مؤمن زكريا الذى يسدد الكرة بقوة لكنها تصتدم بالقائم.

بعدها أجرى مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك تغييره الأول بنزول مصطفى فتحى بدلًا من محمود عبد الرازق شيكابالا ، لكن ذلك لم يؤثر على هجمات الاهلى الكبيرة وامتلاكهم لنصف الملعب مع بداية الشوط الثانى.
ثم أجرى مارتن يول تغييره الاول فى الدقيقة 58 بنزول عماد متعب بدلًا من عمرو جمال لتنشيط الهجوم.

بعدها نجح مصطفى فتحى من احراز هدف الزمالك الثالث فى مرمى الاهلى فى الدقيقة 59 خلال لقاء الزمالك والاهلى فى نهائى كأس مصر ، بعد تمريره رائعة من أيمن حفنى داخل منطقة الجزاء لينفرد مصطفى فتحى ثم يراوغ سعد سمير واحمد عادل عبد المنعم ويسدد الكرة فى المرمى .

لتصبح النتيجة 3/ 1 للزمالك احرازهم باسم مرسى هدفين ومصطفى فتحى هدف واحرز هدف الاهلى الوحيد عبد الله السعيد من ضربة جزاء.

بعد الهدف أجرى مارتن يول التغيير الثانى بنزول مروان محسن بدلًا من وليد سليمان الذى تعرض للإصابة ثم خرج حسام عاشور ودفع بدلا منه بميدو جابر فى اول مشاركه له مع الاهلى ، ثم اجرى مؤمن سليمان تغيير الزمالك الثانى بنزول محمد ناصف بدلًا من ايمن حفنى لتأمين دفاع الفريق.

حاول الاهلى المرور بالكرة من دفاع الزمالك فى أكثر من كرة وفى المقابل اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة السريعة وتوصيل الكرة الى الثنائى باسم مرسى ومصطفى فتحى.

ومع الدقيقة 75 اجرى الزمالك تغييره الثالث والاخير بنزول ابراهيم صلاح بدلًا من على فتحى ، وذلك لزيادة القوة العددية فى منطقة وسط الملعب.

وفى الدقيقة 83 قام حكم اللقاء بطرد حسام غالى كابتن فريق الاهلى ، وذلك بعد حصوله على الانذار الثانى عقب دخوله بقوه مع باسم مرسى مهاجم الزمالك فى وسط الملعب.

بهذا الانذار يغيب حسام غالى عن الاهلى فى مباراة السوبر المصرى امام الزمالك المقرر اقامته فى اكتوبر القادم.

بعدها كاد الزمالك ان يحرز الهدف الرابع بعد ان تسلم باسم مرسى كرة من منتصف الملعب وقطع مشوار نحو منطقة الجزاء الا ان احمد فتحى نجح فى إيقافه لكنه حصل على انذار لعرقلته لباسم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.