نتيجة وتقرير مباراة مانشستر سيتي وستوك سيتي بالدوري الانجليزي

نتيجة وتقرير مباراة مانشستر سيتي وستوك سيتي بالدوري الانجليزي
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 20 أغسطس, 2016
أخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 6:34 مساءً

موطني الإخباري: حقق فريق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على حساب فريق ستوك سيتي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز, حيث إنتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لستوك سيتي, ليرفع السيتي رصيده لستة نقاط.

تناوب الثنائي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبديل الإسباني مانويل نوليتو، على تسجيل الرباعية، حيث سجل أجويرو هدفين في الدقيقتين (27 من ضربة جزاء) و36 من رأسية متقنة، وأضاف الإسباني الدولي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 86 و90.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

في المقابل أحرز الإسباني بويان كركيتش هدف ستوك سيتي الوحيد في الدقيقة 49 من ضربة جزاء.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 6 نقاط لينتزع صدارة البريمييرليج من منافسه مانشستر يونايتد بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد ستوك عند نقطة وحيدة ليتراجع للمركز الثالث عشر.

وشهدت المباراة الظهور الرسمي الأول للمصري رمضان صبحي، المنتقل حديثا إلى ستوك سيتي قادما من الأهلي المصري، لكنه دخل بديلا قبل دقيقتين فقط على نهاية الوقت الأصلي.

لعب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتيزنز، بطريقة (4-3-3)، معتمدا على تشكيلة مكونة من: كابايرو، زاباليتا، كولاروف، ستونز، أوتامندي، فيرناندينيو، نافاس، سيلفا، سترلينج، دي بروين، أجويرو.

بدوره لعب الويلزي مارك هيوز، المدير الفني لأصحاب الأرض، بنفس طريقة لعب منافسه (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: جيفن، باردسلي، شاوكروس، وولشيد ، بيترز، إمبولا، ويلان، ألين، بويان، ديوف، أرناتوفيتش.

وتفوق الضيوف على أصحاب الأرض خلال الشوط الأول في الاستحواذ على الكرة والانتشار الهجومي والفاعلية أمام المرمى، وبعد بداية متوازنة نجح رجال المدرب جوارديولا في صناعة الفارق خصوصا أجويرو الذي سجل هدفين متتالين خلال أقل من 9 دقائق.

كانت بداية اللقاء هادئة حتى تمكن رحيم سترلينج من تهديد مرمى شاي جيفن، حارس ستوك، بتسديدة صاروخية مرت فوق العارضة في الدقيقة 11، ورد آلين بتسديدة لستوك سيتي أبعد خطورتها أوتاميندي قبل أن يسدد أرناتوفيتش كرة قوية فوق العارضة في الدقيقة 22.

واصل مانشستر سيتي أفضليته وهدد مرمى ستوك بعدة محاولات عبر أجويرو وكولاروف وسترلينج، إلا أن حارس ستوك المخضرم شاي جيفين منع أي خطورة.

جاء هدف الضيوف الأول بعد أن احتسب حكم اللقاء المخضرم مايك دين ضربة جزاء إثر إعاقة ريان شاوكروس، مدافع ستوك سيتي، أوتاميندي داخل منطقة الجزاء، وترجمها أجويرو إلى هدف السبق للسيتيزنز.

وحاول أصحاب الأرض العودة للمباراة وإدراك التعادل، إلا أن ويلي كاباييرو حارس مانشستر سيتي وخط دفاعه أبعدا أي خطورة من مهاجمي ستوك سيتي.

جاء الهدف الثاني للضيوف من كرة ثابتة نفذها البلجيكي كيفين دي بروين على رأس أجويرو، ليحولها على يمين شاي جيفين.

وسدد مامي بيرام ضيوف كرة قوية مرت فوق العارضة، وأغلق خط دفاع الفريق الضيف مفاتيح اللعب لدي أصحاب الأرض ليحافظ على تقدمه بهدفين نظيفين حتى انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكن كركيتش من تسجيل هدف تقليص الفارق لستوك سيتي من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء ضد سترلينج، الذي أعاق شاوكروس داخل منطقة الجزاء.

نشط أداء لاعبي ستوك الذين بحثوا عن هدف التعادل، إلا أن فريق مانشستر سيتي تمكن من إغلاق مفاتيح اللعب لدى ستوك سيتي، ولعبوا بتأمين دفاعي، في المقابل سدد دي بروين كرة قوية مرت بجوار القائم، بينما أهدر سترلينج أكثر من فرصة بسبب الرعونة أمام المرمى.

ودفع جوارديولا بالبديل نوليتو على حساب نافاس، قبل أن يدفع بالنيجيري إيهياناتشو على حساب أجويرو، في المقابل دفع مدرب ستوك سيتي بالبديل وولترز على حساب توفين.

جاء هدف مانشستر سيتي الثالث بعد انطلاقة إيهياناتشو بالكرة مراوغا كل من قابله حتى حارس مرمى ستوك ومررها هدية لزميله نوليتو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى ستوك سيتي في الدقيقة (86).

ودفع جوارديولا بالبديل دوليف على حساب دي بروين، في المقابل دفع هيوز بصبحي بدلا من أرنوتافيتش لينشط أداء ستوك سيتي بحثا عن هدف تقليص الفارق، إلا أن نوليتو اطلق رصاصة الرحمة على فريق ستوك سيتي، وسجل الهدف الرابع لفريقه والثاني له.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.