نتيجة مباراة الهلال واهلي الخرطوم في الدوري السوداني

نتيجة مباراة الهلال واهلي الخرطوم في الدوري السوداني
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 28 أغسطس, 2016
أخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:52 مساءً

موطني الإخبارية: واصل فريق الهلال السوداني تقديم أدائا مقنعا ومميزا في مشواره خلال الدوري السوداني, حيث حقق فوزا مستحقا مساء يوم الأحد على حساب فريق اهلي الخرطوم بهدفين نظيفين, ليواصل صدارته للدوري بإستحاق.
هذا ورفع الهلال نقاطع إلى 71 في صدارة الدوري السوداني الممتاز لعام 2016.
وسجّل إدوارد سادومبا الهدف الأول للهلال في الدقيقة 31، وَأضاف نزار حامد الهدف الثاني في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

بدأ الهلال المباراة بتشكيل ضم ماكسيم فودجو الكاميروني في المرمى ورباعي الدفاع حسين الجريف، عمار الدمازين وأطهر الطاهر وعبد اللطيف بوي، وفي الوسط المدافع الثنائي الشغيل وأبوعاقلة، نزار حامد وفي الوسط المهاجم ورأس الحربة لعب كل من النيجيري عزيز شوبولا، كاريكا والزيمبابوي المخضرم إدوارد سادومبا. وافتقد الهلال في المباراة لجهود لاعبه المؤثر بشة بسبب الإيقاف لمباراة واحدة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

بينما لعب للأهلي الخرطوم كل من أكرم الهادي في المرمى، ورباعي الدفاع نبيل عابدين ومحسن إسماعيل وعمر سليمان وعمر المصري، وفي الوسط كل من مجاهد عباس وأحمد ابكر وعبد الرحيم أمبدة وخليفة أحمد والغاني صامويل وفي الهجوم أحمد سعيد ودابوك.

وهدد الهلال مرمى الأهلي في الدقيقة الثانية حينما سدد سادومبا ولكن أكرم حول الكرة لركنية، وفي الدقيقة الخامسة تخطي كاريكا أكثر من لاعب أهلاوي ليعكس كرة مرت من أمام سادومبا بعد أن تخطت الحارس أكرم.

وقبل تلك المحاولة الهلالية وجد خليفة أحمد فرصة مواتية للتسجيل ولكنه فضل التمرير ليتدخل دفاع الهلال ويبعد الخطر عن مرماه، وسيطر الهلال على الكرة ولكنه عجز عن اختراق دفاعات الأهلي الذي نجح لاعبوه بقيادة عمر سليمان في قوة الانقضاض وتضييق المساحات.

في الدقيقة 31 افتتح الهلال التسجيل بعدما اصطدمت كرة كاريكا بالقائم، فأعادها سادومبا بلمسة واحدة متقنة في مرمى الحارس أكرم كهدف أول للهلال.

واصل الهلال أفضليته على الأحداث، ونفذ كاريكا تصويبة قوية تألق في صدها الحارس أكرم ببراعة، حالت دون اهتزاز شباكه للمرة الثانية في الدقيقة 38 ثم حاول نزار حامد تسديد من بعيد لكن كرته مرت بعيداً عن المرمى.

في الدقيقة 40 كاد قلب دفاع الهلال حسين الجريف أن يصيب مرماه، ولكن احتساب حالة تسلل أنقذته، والكرة نفسها مرت بجوار قائم ماكسيم.

وفي الشوط الثاني ظهر الأهلي الخرطوم بشكل مغاير ونجح في مقاسمة الأداء مع الهلال وتألق في وسط ملعبه هشام عباس وخليفة، بل وكاد اللاعبان أن يصيبا مرمى الهلال في مناسبتين.

الفريق الأزرق عاد للسيطرة من خلال الحركة اللامركزية للثلاثي كاريكا وسادومبا وشوبولا، وخاصة الآخير الذي برع في التخلص من مراقبيه وصناعة اللعب.

وسيطر الهلال في آخر ربع ساعة على المباراة وهاجم الأهلي بضرواة، وإزداد خطورة بتبديلات تدريجية بدخول كل من صهيب الثعلب وولاء الدين والطاهر الحاج، وتسبب الضغط المستمر في تفكيك دفاع الأهلي ليتألق أكرم ويزود عن مرماه بإعجاب

وصد أكرم تسديدة لسادومبا في الدقيقة 82 من داخل الست يارادات، بعدها بثلاث دقائق لعب سادومبا كرة هوائية وأكرم خارج مرماه، وفي الدقيقة 88 سدد البديل الطاهر كرة قوية حولها أكرم لركنية.

وضاعف الهلال غلته بالهدف الثاني في الدقيقة 90 من هجمة منظمة قادها النيجيري عزيز شوبولا الذي سيطر على تمريرة عالية خلف المدافعين وتوغل داخل الصندوق وموه على أكرم سليم، ولعب لسادومبا على رأس الصندوق الذي مرر لكاريكا القادم من مركز الجناح الأيسر الذي أعاد الكرة لنزار القادم من خط الوسط ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس أكرم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.