موعد مباراة السودان والجابون وتردد القناة الناقلة

موعد مباراة السودان والجابون وتردد القناة الناقلة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 2 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 11:37 صباحًا

موطني الإخبارية: يستعد منتخب السوداني اليوم الجمعة, لخوض مباراة قوية أمام منتخب الجابون في مواجهة ستقام على الأراضي السودانية, المباراة ستنطلق عند الساعة الثامنة مسائا بتوقيت السودن, المباراة ستكون ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا, أما القنوات الناقلة ستكون beIN SPORTS 6 HD.

ويدشن المدير الفني لمنتخب السودان محمد عبدالله مازدا، من خلال المباراة، مرحلة جديدة بجيل جديد من اللاعبين للتنافس على الاستحقاقات المقبلة لصقور الجديان، خلال السنوات الخمس المقبل، والتي تتمثل في تصفيات أمم أفريقيا 2019، 2021، وتصفيات مونديال قطر 2022، إلى جانب بطولة أفريقيا للمحليين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

واستدعى مازدا، للمباراة، عناصر شابة، اعتمد عليها في آخر مباراتين بالتصفيات، ووجوه جديدة، برزت بالدوري السوداني، مثل لاعب الوسط والي الدين خضر “بوجبا السودان”، وصدام أبو طالب (الأهلي شندي)، وأحمد آدم، والسمؤال ميرغني، ظهيري الخرطوم الوطني، وقلب دفاع الهلال الأبيض بكري بشير، بالإضافة إلى ظهير الهلال ولاعب وسطه المدافع أبو عاقلة.

ويدعم هذه المجموعة الشابة، القائد المخضرم، مهند الطاهر، إلى جانب محمد أحمد بِشَّة، والظهير الأيسر عبداللطيف بويا.

وسيفقد المنتخب جهود مجموعة أخرى مؤثرة لأسباب مختلفة، حيث يفقد رمضان عجب، بداعي الإصابة، وأحمد عبد الله ضُفَر لمرضه والمهاجم مدثر كاريكا الذي سافر إلى أمريكا للمشاركة في مباراة احتفالية، وقلبي دفاع المريخ أمير كمال، وعلي جعفر.

ويأمل الفريق تحقيق الفوز في مباراة الغد، من أجل الثأر لهزيمته ذهابا بأربعة أهداف نظيفة، وكذلك ليكون نصرًا معنويًا مع بداية عهد جديد للمنتخب.

ويتذيل منتخب السودان المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط، فيما يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة بـ9 نقاط، ثم الجابون وسيراليون، ولكل منهما 7 نقاط، ويتنافس منتخبا سيراليون وكوت ديفوار على بطاقة التأهل عن المجموعة.

وقال مهند الطاهر، قائد المنتخب لـ”” حول المباراة: “المباراة ضد الجابون، لها أهميتها الكبيرة، لأننا نبني لمرحلة جديدة، والفوز في المباراة يجعلها بداية محفزة للاعبين”.

وأضاف: “ليس من الهين على لاعب كرة القدم، أن يمثل بلاده، ويزود عن سمعتها ويشرفها من خلال العلم الذي سوف يرتديه في مباراة الغد”.

وعن المطالب بضرورة الفوز، بغض النظر عن ضياع فرصة التأهل، قال: “هذه مباراة، لها ظروفها. المهم أن نحدد هدفنا الذي نريده بالضبط تحقيقه من مواجهة الجابون، ويجب أن نسعى إلى تحقيقه”.

أما المنتخب الجابوني، والذي يشارك في التصفيات بقرار من الاتحاد الأفريقي “كاف” فقد وصل الخرطوم فجر اليوم، وخاض تدريبًا واحدًا مساء اليوم الخيمس، على ملعب المباراة، وعلى رأس البعثة، نجم بوروسيا دورتموند الألماني أوباميانج، ونجم يوفنتوس ماريو لامينا.

ويدير المباراة، طاقم تحكيم من المغرب، بينما يراقبها مراقب من ليبيا.

شاهد تردد قنوات bein sport لنقل المباريات من هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.