نتيجة وملخص اليمن وكوريا الشمالية في كأس أسيا تحت 16 سنة

نتيجة وملخص اليمن وكوريا الشمالية في كأس أسيا تحت 16 سنة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 17 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2016 - 3:31 مساءً

موطني الإخبارية: انتهت المباراة النتى جمعت المنتخب اليمني وكوريا الشمالية بنتيجة 0-2.

يقام اليوم السبت مباراة قوية ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كأس أسيا تحت 16 سنة, حيث يتواجه المنتخب اليمني ضد منتخب كوريا الشمالية في الجولة الأولى, المباراة ستنظلق عند الساعة 13:30 ظهرا بتوقيت السعودية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

قبل 14 عاماً تقريباً وتحديداً في 20 سبتمبر/أيلول 2002، كانت كرة القدم اليمنية على موعد مع إنجاز تاريخي بعد فوز منتخب الناشئين على الصين في نصف نهائي كأس آسيا تحت 17 سنة 2002 ليتأهل منتخب اليمن إلى كأس العالم تحت 17 سنة 2003 FIFA في المشاركة الوحيدة للكرة اليمنية حتى الآن في إحدى بطولات FIFA.

صحيح أن المشاركة في فنلندا لم ترتق لمستوى الطموحات بعد تحقيق نقطة وحيدة فقط من ثلاث مباريات، إلا أن المنتخب اليمني بقيادة أمين السنيني أثبت قدراته بعدما جارى بطل أوروبا في ذلك الوقت منتخب البرتغال ليخسر بصعوبة بنتيجة 4-3 في المباراة الإفتتاحية قبل أن يتعادل مع بطل أفريقيا آنذاك أيضاً منتخب الكاميرون بنتيجة 1-1.

وفي المباراة الختامية في المجموعة الثالثة سقط منتخب اليمن بنتيجة 3-0 أمام منتخب البرازيل الذي شقّ طريقه بثبات في المباريات التالية ليصل إلى المباراة النهائية التي تفوّق بها على المنتخب الأسباني بهدف نظيف. وعلى الرغم من احتلال المركز الأخير في المجموعة، إلا أن منتخب اليمن غادر فنلندا وفي جعبته الكثير من الذكريات الطيّبة من مشاركته الأولى والوحيدة حتى الآن في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA.

وقد عاد المدرب أمين السنيني بالذاكرة في حديثه لموقع FIFA.com عن بطولة فنلندا 2003 قائلاً “لقد كانت المشاركة في فنلندا 2003 ذكرى طيبة لكل اليمنيين. لقد كنا سعداء وفخورين بمشاركة هذا المنتخب في النهائيات وأتمنى أن نكون قد تركنا ذكرى طيبة في تاريخ كرة القدم اليمنية.”

وبالحديث عن المواجهات الثلاث أمام البرتغال والكاميرون والبرازيل، قال المدرب الذي كان يبلغ 38 عاماً فقط في ذلك الوقت “التأهل إلى كأس العالم هو فخر لأي مدرب وأي لاعب وحتى أي اتحاد وفي فنلندا 2003 كنا المنتخب العربي الوحيد المشارك وبالتالي كان فخر واعتزاز كبيرين بالنسبة لي أن أشارك في البطولة.”

وأضاف “لقد كانت مجموعتنا قوية حيث ضمّت ثلاثة أبطال حيث واجهنا منتخب البرازيل الذي فاز بالبطولة لاحقاً وتعادلنا مع منتخب الكاميرون الذي كان بطل أفريقيا فيما كان المنتخب البرتغالي قوياً باعتباره بطل أوروبا. لقد واجهنا بطلين قاريين ولعبنا مع البطل المتوّج باللقب وهي مباريات كانت قوية بالنسبة لنا.”

تحدّيات ومصاعب
سيكون طموح السنيني أن يكرّر الإنجاز الذي قام به 14 عاماً من اليوم بعد عودته لقيادة منتخب اليمن للناشئين الذي يستعد لخوض كأس آسيا تحت 16 سنة المقرر إقامتها في الهند خلال الفترة من 15 سبتمبر/أيلول وحتى 02 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين والتي سيتحدّد على إثرها أيضاً ممثلي القارة الصفراء في كأس العالم تحت 17 سنة FIFA والتي ستقام في الهند أيضاً العام المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.