موعد مباراة السودان والكاميرون والقنوات الناقلة في تصفيات كأس افريقيا تحت 17 عاما

موعد مباراة السودان والكاميرون والقنوات الناقلة في تصفيات كأس افريقيا تحت 17 عاما
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 17 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 12:25 صباحًا

موطني الإخبارية: يستعد منتخب السوداني للناشئين يوم الأحد الموافق 18-9-2016, لإستضافة منتخب الكاميرون في الجولة الثالثة من تصفيات كأس افريقيا تحت 17 عاما, في مباراة ستقام عند الساعة الخامسة مسائا بتوقيت السودان, أما القنوات الناقلة سنوفرها لكم في حال أعلن عنها.

يسعى منتخب الناشئين السوداني إلى العودة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعد غياب 21 عاما، وذلك عبر بوابة نظيره الكاميروني.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويستلهم منتخب السودان طموحه هذه المرة من نجاح سبق وأن تحقق لمنتخب تذوق طعم اللعب بالنهائيات الإفريقية في مالي 1995 على يد خبير الكرة السودانية المخضرم الآن المدرب أحمد بابكر، وقدم بعدها ذلك المنتخب جيلا جميلا حمل راية الكرة السودانية بنجاح حتى عاد به إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمنتخبات الكبيرة في 2008 في غانا.

وتأهل المنتخب السوداني الصغير لهذه المرحلة بالفوز على جيبوتي بنتيجة واحدة هي 8-0 ذهابا وإيابا بدور الـ32، ثم أقصى المنتخب الزامبي من دور الـ16 بالتعادل سلبيا معه في عاصمته لوسكا، ثم فاز عليه في مباراة العودة بمدينة الأبيض بهدف للمهاجم شهاب الدين.

ولكن إعداد المنتخب السوداني لهذه المباراة تعثر تماما، حيث فشل في إيجاد معسكر خارجي بسبب الفراغ الإداري الواضح باتحاد الكرة السوداني على خلفية الخلاف بين مسؤوليه ووزارة الشباب والرياضة حول كيفية إجراء العملية الانتخابية.

كما يواجه منتخب السودان، علاوة على عقبة التمويل المالي، مشكلة تمسك عديد من الأندية بلاعبيها للمشاركة في البطولات المحلية، ليتدخل حاكم ولاية شمال كُرْدُفان أحمد هارون، وينقذ المنتخب من ورطته ويستضيفه لحوالي 5 أيام قبل مواجهة الغد.

كان المنتخب خاض تدريباته بالعاصمة الخرطوم قبل التوجه للأبيض، لكن بعدد من محدود من اللاعبين علاوة على تجريب عدد من البدلاء خلال عدة مباريات خاضها الفريق مع عدد من أندية الممتاز، والتي كان آخرها خسارته من الخرطوم الوطني 0-6، ثم فوزه على المريخ نِيالا 2-0.

وخاض المنتخب تدريبه الرئيسي أمس، الجمعة، ويتوقع أن يعتمد على كل من محمد النور في المرمى، وقيع الله مكي، وعمار حمد، ومازن محمدين، ومحي الدين عبدالرازق، ومؤمن عصام، أو عمار ياسر، ومصعب كردمان، وسادومبا، ومحمد آدم، وشهاب الدين، أو مصطفى حسين، ومحمد عباس، أو عبدالصمد إدريس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.