نتيجة مباراة العراق واليابان 4-2 كأس أسيا تحت 16 سنة

نتيجة مباراة العراق واليابان 4-2 كأس أسيا تحت 16 سنة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 29 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 6:19 مساءً

موطني الإخبارية: نجح لاعبي منتخب العراق في التأهل للمباارة النهائية وذلك بعد تحقيقهم فوزا هاما ومستحقا على حساب منتخب اليابان, في المباراة التى جمعت المنتخبين ضمن نصف نهائي كأس أسيا تحت 16 سنة, وإنتهت المباراة بفوزة ناشئ العراق بأربعة أهداف مقابل هدفين لليابان.

تقرير أول: تتابع الجماهير العراقية والعربية المباراة الهامة التى تقام ضمن نصف نهائي  كأس أسيا تحت 16 سنة, حيث يستعد منتخب العراق لمواجهة منتخب اليابان لحجز مقعد في المباراة النهائية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

 ويواجه منتخب الناشئين نظيره الياباني في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا للناشئين الجارية في مدينة غوا الهندية، بملعب GMC اتلانتك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت بغداد، إذ تنقُل نتيجة المباراة الفائز الى المباراة النهائية لمواجهة الفائز من لقاء إيران وكوريا الشمالية والذي يجرى اليوم ايضاً في ملعب بانديت جواهر لال نهرو.

 وأكمل منتخبنا كافة تحضيراته لمواجهة اليابان، التي بلغت الدور قبل النهائي بالفوز على الإمارات بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي، حيث اجرى آخر وحدة تدريبية له بقيادة الملاك الفني المشرف في ملعب إمبلي القريب من فندق (الهوليداي أن) الذي يقطن فيه المنتخب، حيث عمد الملاك التدريبي الى إجراء بعض التدريبات التي تتلاءم مع مستوى اسلوب الفريق الياباني الذي يُعد من الفرق الآسيوية المتطورة.

 وطبق اللاعبون بعض الخطط الفردية والجماعية ونفذوا جملة من الخطط الى جانب التدريب على الكرات الثابتة والحالات التي وضعها المدربون في اجندتهم بهدف الظهور بشكل يوازي ما ظهر عليه الفريق في مباراة اوزبكستان، في لقاء العمر بالدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية والتي اسهمت نتيجتها بفوزه بهدفين وضعته في مونديال الناشئين العام القادم.

واستمرت الوحدة التدريبية ساعة واحدة وشهدت تواجد 23 لاعباً، في وقت تدرب حراس المرمى بمعية مدربهم حسين جبار وشملت التمارين الاحماءات وتنفيذ الكرات الجانبية ورد ركلات الجزاء، فيما قسّم الملاك الفني اللاعبين على مجموعتين لوقت قصير بهدف رفع درجة الانسجام بين لاعبي التشكيلة الاساسية واللاعبين البدلاء.
 وعقب مباراة اوزبكستان التي بذل فيها لاعبونا جهوداً بدنية مضنية طيلة 90 دقيقة، اخذوا قسطاً من الراحة والاستشفاء باشراف الملاك الطبي، قبل ان يعودوا الى التدريبات، يوم أمس الاربعاء، ولا يعاني الفريق من اي اصابات تذكر سوى بعض الكدمات التي تعامل معها طبيب الفريق بدران عبد الرزاق والمعالج عبدالرحمن جابر بعلمية واضحة واسهموا في إعادة كابتن الفريق سيف خالد الى وضعه الطبيعي الى جانب منتظر عبدالسادة الذي تعرّض هو الآخر الى اصابة طفيفة بسبب التعامل غير المبرر للاعبي أوزبكستان مع لاعبينا.

وذكر مدرب المنتخب قحطان جثير في حديث لموفد اتحاد الصحافة الرياضية، ان “مباراة اليابان تعني الفرصة الذهبية التي يبحث عنها لاعبو المنتخب وهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في ظل تحقيق الأهم وهو بلوغ كأس العالم دون 17 عاما، واصبح لزاما ان يكونوا في قمة يوم الأحد حيث موعد نهائي البطولة”.
واضاف جثير ” ما يشغلنا هو كيفية التعامل بحذر مع هكذا مباريات، تصل نتيجة الفوز بها الى نهائي البطولة الآسيوية، التي لم يبلغها العراق من قبل”. موضحاً ان “اللاعبين نجحوا في تنفيذ الخطط والواجبات في لقاء اوزبكستان بالشكل الأمثل، وما هي إلا مباراة اليابان كي تصل بنا الى نهائي آسيا”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.