نتيجة وتقرير مباراة النصر والاهلي 0-2 دوري كأس الأمير فيصل بن فهد

نتيجة وتقرير مباراة النصر والاهلي 0-2 دوري كأس الأمير فيصل بن فهد
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 2 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 6:09 مساءً

موطني الإخبارية: حقق فريق الاهلي فوزا هاما على حساب فريق النصر في الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, حيث إنتهى اللقاء بفوز الاهلي بهدفين نظيفين.

تقرير أول: يتابع محبين كرة القدم السعودية للشباب, مباراة النصر والأهلي التى ستقام ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز, هذا وسيسعى كلا الفريقين لتقديم أفضل ما لديهم في محاولة لحصد نقاط المباراة الثلاثة, ستنطلق صافرة الحكم عند الساعة 15:5 عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

يلعب متصدر الدوري فريق النصر والذي بحوزته 10 نقاط في الرياض مع فريق الأهلي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط ويسعى النصر لتوسيع الفارق بينما يسعى الأهلي للفوز ومعادلة النصر في الرصيد النقطي

نال الهلال لقب البطولة العام الماضي عندما حل أولاً برصيد 66 نقطة بفارق أكثر من 10 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه الشباب الذي احتل المركز الثاني برصيد 55، وجاء الأهلي ثالثاً بـ 49 نقطة، ثم الفيصلي رابعاً بـ 44 نقطة.

ثم الاتحاد خامساً بـ42 نقطة، حيث توج باللقب، بعد فوزه على الرائد في الجولة الأخيرة بأربعة أهداف نظيفة.

تعد بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، امتداداً لمسابقة كأس الاتحاد التي انطلقت عام 1977م، قبل أن يتم تغيير اسم المسابقة إلى مسماها الحالي في موسم 2000م تخليدًا لذكرى الأمير الراحل فيصل بن فهد (يرحمه الله).

واقتصرت البطولة على مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة والسماح بخمسة لاعبين من الفريق الأول، قبل أن يتم تحويلها بالكامل لبطولة أولمبية عام 2011م، ويعد نادي النصر أول من حقق البطولة في عامها الأول ونادي الهلال الأكثر حصولاً عليها بواقع 9 مرات يليه نادي الشباب بـ6 مرات.

مع ختام الموسم المـاضي، وفي شهـر يـونيـو المـاضــي، اقترحت اللجنة الفنية بالاتحاد السعـودي لكرة الـقدم إلغاء الـبـطـولة، واستحداث بطولة جديدة تضـم الفرق الأولمبية بالأندية الكبار (الاتحاد، الهلال، النصر، الأهلي).

بالإضافة إلى فرق الدرجة الأولى، يطلق عليها بطولة الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى، وهدف الإجراء، إلى تحقيق أغراض تسويقية تساعد على رفع المستوى الفني للبطولة، ولكن هذا المقترح لم يتم تنفيذه.

صعد فريقا الوحدة والجيل، بصفتهما طرفي نهائي أبطال المناطق لدرجة الأولمبي، وأحرز الجيل اللـقب بعد فوزه على الوحدة 3ـ2 في المـبــاراة النهائية على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ليصعدا سوياً إلى بطولة الأمير فيصل بن فـهد للأنـديـة الممتازة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.