غرق عبارة على متنها فريق كرة قدم اوغندي ومشجعي الفريق

42 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:19 مساءً
غرق عبارة على متنها فريق كرة قدم اوغندي ومشجعي الفريق

أعلنت اليوم مصادر مطلعة عن مقتل حوالي 30 شخصا حيث أنهم أعضاء في فريق كرة قدم محلي صغير ومشجعوه،جاء ذلك في حادث غرق سفينتهم في بحيرة البرت غرب أوغندا، بحسب ما أعلنت الشرطة الأوغندية الاثنين.

وقال قائد الشرطة المحلية جون روتاغيرا “كان هناك احتفال على السفينة، وكان الركاب يرقصون وبعضم كان ثملا، وكانت السفينة تنقل عددا أكبر من قدرة استيعابها، 45 شخصا، وكلهم أعضاء فريق كرة قدم إلى جانب مشجعين محليين”.

وأضاف “كانت المياه هادئة لكن المشكلة وقعت حين تجمع الفريق ومشجعوه أثناء الرقص على جانب واحد من السفينة، ما أدى إلى انقلابها، وغرق 30 شخصا”.

وأوضح أن الشرطة وصيادين تمكنوا من إنقاذ 15 شخصا.

والضحايا من قرية كاويباندا في منطقة بوليسا.

وكان يفترض أن يلعب الفريق في مباراة ودية في منطقة هويا المجاورة خلال الاحتفالات بعيد الميلاد.

وهو ثاني حادث غرق كبير يقع خلال أيام في بحيرات أوغندا. فالجمعة قتل 20 شخصا في الظروف نفسها، لكن في بحيرة فيكتوريا (جنوب شرق).

وكان هؤلاء الأشخاص عائدين من جزيرة بوكاسا على بحيرة فيكتوريا حيث امضوا عطلة عيد الميلاد، نحو عنتيبي.

حيث انه تقع في الفترة الحالية حوادث متكررة في المياه الأوغندية، ففي تشرين الثاني/نوفمبر قتل عشرة أشخاص على الاقل في غرق سفينة في بحيرة البرت.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.