نتيجة مباراة الاهلي والزمالك 2-0

465 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 12:15 صباحًا
نتيجة مباراة الاهلي والزمالك 2-0

موطني الإخبارية: حقق فريق الأهلي فوزا هاما على حساب فريق الزمالك, حيث إنتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين في شباك الزمالك.

تقرير أول: يحل اليوم النادي الأهلي المصري، ضيفاً على نظيرة نادي الزمالك المصري وذلك على ملعب بتروسبورت معقل نادي الزمالك في الجولة الاخيرة في الدور الاول للدوري المصري قبل توقف الدوري لمشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس الامم الافريقية .

تتجه أنظار ملايين الجماهير من الكرة المصرية والعربية والأفريقية صوب استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، فى السابعة من مساء اليوم الخميس، لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي في ختام منافسات الدور الأول للدوري.

قمة اليوم جاءت بعد فترة من “الشد والجذب” حول مصير اللقاء ، ففي البداية طلب الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني تأجيل اللقاء خوفاً على لاعبيه من الإجهاد قبل منافسات أمم أفريقيا المقبلة بالجابون، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم أقنع المدرب الأرجنتيني بعدم التأجيل، بعدها طلب نادي الزمالك التأجيل لكن الاتحاد المصري للعبة حسم الجدل في النهاية وقرر إقامة المباراة بإستاد بتروسبورت، وهو ملعب نادي الزمالك رغم الشائعات التى أُثيرت حول اللقاء ومصيره كان اخرها اعتراض الزمالك على حكم اللقاء المجري كاساي.

قمة الليلة تُقام بقيادة وطنية للفريقين، فالأهلي يقوده حسام البدري فيما يقود الزمالك محمد حلمي ليختفي “الخواجات”  من على دكة الفريقين في  موقعة الليلة ، التى تحظى  برقم تاريخي حيث لم يفز الزمالك على الأهلي في الدوري منذ 9 سنوات، وتحديداً    عندما هزم الأبيض الأحمر بثنائية نظيفة يوم  21 مايو عام 2007 خلال مباراة الدور الثانى من موسم 2006- 2007، وخاض الأهلى هذا اللقاء بفريق من البدلاء، بعدما قرر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني للأحمر وقتها خوض اللقاء دون 13 لاعبًا من العناصر الأساسية من التشكيلة التى أسهمت فى الفوز بلقب الدورى.

ويدخل المارد الأحمر _حامل القب_لقاء اليوم وهو متربّع على عرش الدوري برصيد 42 نقطة ، فيما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 34 نقطة وله مباراتين مؤجلتين ، ويفقد الأهلي أكثر من لاعب مهم للإصابة أبرزهم أحمد حجازي ورامي ربيعة للإصابة والغاني جون أنطوي الذى غادر إلى بلاده دون علم ناديه لأساب فنية ، وأعلن حسام البدري المدير الفني للفريق حالة الطوارئ قبل 72 ساعة من قمة اليوم حيث دخل في معسكر مُغلق حاول خلاله إبعاد لاعبي الفريق عن الضغوط التى أحاطت الفريق قبل موقعة القمة ، خاصة فيما تعلّق بأزمة تأجيل اللقاء والملعب وأخيراً محاولات عدد من جمهور ألتراس أهلاوي اقتحام النادي لحضور مران الفريق مساء الاثنين بإستاد التتش ، وطالب البدري لاعبيه بعدم الانشغال بهذه الأمور والتركيز في الملعب وتحقيق الفوز بحثاً عن الثلاث نقاط للابتعاد بالقمة عن منافسي الفريق وأبرزهم المقاصة صاحب المركز الثاني والزمالك ، وتبدو أوراق الأهلي في قمة اليوم معروفة للجميع وهي ، عبد الله السعيد وحسام غالي وأحمد فتحي وأجاي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو جمال.

حيث انه لا يختلف الحال كثيراً في الزمالك، فالجهاز الفني للفريق بقيادة محمد حلمي يعلم جيداً أن الفوز على الأهلي اليوم سيُحافظ على استقرار الفريق بشكل كبير قبل توقف الدوري لمدة 45 يوماً تقريباً بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا بالجابون.

ويبحث نادي الزمالك المصري اليوم في مواجهة اليوم إلى استغلال عاملي الارض والجمهور من أجل عبور الاهلي في القمة المصرية وانتززاع صدارة الدوري.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.