نتيجة مباراة الجابون وغينيا بيساو 1-1 بطولة أمم أفريقيا

2٬600 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 1:00 صباحًا
نتيجة مباراة الجابون وغينيا بيساو 1-1 بطولة أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: إنتهى اللقاء الذي جمع منتخب الجابون وغينيا بيساو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقرير أول: تنطلق اليوم السبت مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية, حيث يستعد منتخب الجابون لمواجهة منتخب غينيا بيساو, وذلك في تمام الساعة 19:00 مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

سيخوض أصحاب الأرض هذه المباراة، مستفيدين من عاملي الأرض والجمهور، وساعين إلى تحقيق فوز أول ستكون له أهميته المعنوية الكبرى على الفريق في قادم المباريات، كما أنه سيعطيهم أفضلية نسبية في هذه المجموعة ستجعلهم قريبين من التأهل لربع النهائي.

 

بالمقابل، يطمح منتخب غينيا بيساو إلى تحقيق المفاجأة في أولى مبارياته في “كان”، إذ سيحاول مباغتة منتخب الغابون وخطف نقاط المباراة الثلاث منه، ليصبح قريبا من بلوغ الدور القادم من البطولة.

ويتسلح أبناء الغابون بنجمهم الأول، نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني، بيير إيمريك أوباميانغ، لحسم موقعة السبت، والتي ستقام على أرضية ملعب “أنغوندجي” في العاصمة الغابونية، ليبرفيل.

أما منتخب غينيا بيساو فسيعتمد على منظومته الجماعية بالإضافة إلى أحد أبرز نجومه، أليو دجالو، والذي كان لاعبا سابقا في صفوف ناشئي تشيلسي الإنجليزي،

وهذه هي المباراة الرسمية الأولى التي تجمع الغابون وغينيا بيساو في البطولة الأفريقية، لذلك سيسجل الفائز اسمه في التاريخ، إذ سيكون قد حقق الفوز التاريخي الأول لبلده على خصمه، في افتتاح “كان”.

وستكون هذه المباراة بنكهة فرنسية وبرتغالية، إذ يتحدث الغابونيون الفرنسية بسبب استعمارهم من قبل فرنسا في السابق، في وقت يتحدث فيه الغينيون البرتغالية بسبب استعمارهم من قبل البرتغال.

يذكر أن هذه هي المرة السابعة التي تشارك فيها الغابون بكأس أمم أفريقيا، وكان أفضل إنجاز للفريق هو الوصول لربع النهائي في مناسبتين، في وقت ستشارك فيه غينيا بيساو للمرة الأولى في “كان”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.