نتيجة مباراة المغرب وجمهورية الكونجو 0-1 بطولة أمم أفريقيا

2٬286 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 1:46 مساءً
نتيجة مباراة المغرب وجمهورية الكونجو 0-1 بطولة أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: هزم منتخب جمهورية الكونجو فريق منتخب المغرب بهدف نظيف.

تقرير اول: يستعد منتخب المغرب لخوض مباراته الأولى أمام منتخب جمهورية الكونجو, وذلك في تمام الساعة العاشرة مسائا بتوقيت السعودية.

تأهل المنتخب المغربى لنهائيات البطولة بعد تصدره للمجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من فوز فى خمس مباريات، وتعادل وحيد وسبق له الفوز ببطولة وحيدة لكأس الأمم الإفريقية عام 1976.

ورغم أن الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى للمنتخب المغربي، يملك بعض اللاعبين الرائعين مثل مبارك بوصوفة ويوسف العربى، إلا أن مستواهما تراجع فى الفترة الأخيرة وتنقص الخبرة غالبية اللاعبين، فمعظمهم يشارك للمرة الأولى فى كأس إفريقيا مثل فؤاد شفيق لاعب ديجون الفرنسى وحمزة منديل المحترف بليل الفرنسى وغانم سايس لاعب وولفرهامبتون وعزيز بوحدوز مهاجم سان باولى الألمانى.

ويغيب عن الفريق 4 من أبرز لاعبيه وهم: نورالدين أمرابط لاعب واتفورد، ويونس بلهندة لاعب نيس وسفيان بوفال نجم ساوثهامبتون وأسامة تنان لاعب سان إتيان.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية الملقب بالفهود أحد أعرق المنتخبات فى القارة يخوض البطولة تحت قيادة وطنية، حيث يتولى تدريبه فلوران إيبنجى الذى سبق له التدريب فى الصين، قبل العودة إلى بلاده لتولى مسئولية فريق فيتا كلوب الكونغولى وقاد الفريق للمركز الثالث فى البطولة الأخيرة 2015.

ويعتمد إيبنجى على قائمة تضم عددًا من اللاعبين المميزين فى الدورى المحلى وخاصة مازيمبى، وعددا من المحترفين بأوروبا خاصة فى الدورى الإنجليزى، إضافة للمهاجمين ندومبى موبيلى وجيرمى بوكيلا المحترفين بقطر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.