نتيجة مباراة غانا واوغندا 1-0 بطولة أمم أفريقيا

4٬125 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:24 صباحًا
نتيجة مباراة غانا واوغندا 1-0 بطولة أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: حقق منتخب غانا فوزا صعبا على حساب منتخب أوغندا, حيث إنتهى اللقاء بفوز غانا بهدف نظيف.

تقرير أول: يستعد منتخب غانا لمواجهة منتخب اوعندا وذلك اليوم الثلاثاء, ضمن الجولة الأولى في كأس الأمم الأفريقية – الجابون 2017, المباراة ستقام على بور جونتي, وذلك في تمام الساعة السابعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

لمواجهة تأتي بعد نحو 39 عاما من مباراتهما الحاسمة على لقب نسخة عام 1978، والتي استضافتها غانا، ونجحت في استغلال عاملي الأرض والجماهير للفوز علي أوغندا بهدفين دون رد في المباراة النهائية، مما يجعل منتخب أوغندا يدخل مواجهة اليوم بطابع ثأري.

فيما يحاول منتخب غانا شق طريقه نحو اللقب الذي فشل في إحرازه في النسخة الأخيرة، عندما خسر أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح، ولم يحقق اللقب منذ عام 1982 في ليبيا، رغم تأهله للنهائي 3 مرات، والأهم مصالحة جماهيره الغاضبة منه على خلفية النتائج المتواضعة التي حققها في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

والتي خرج فيها الفريق من الدور الأول، قبل بدايته السلبية في التصفيات المرهلة لمونديال روسيا 2018، بعد تعادله السلبي مع المنتخب الأوغندي تحديدا، والهزيمة أمام المنتخب المصري بهدفين دون رد. 

في المقابل، يتطلع المنتخب الأوغندي إلى الهدف نفسه، وهو إحراز النقاط الثلاث لتقديم عودة قوية إلى النهائيات التي غاب عنها على مدار 39 عاما.

ورغم الفارق الكبير في التاريخ والخبرة والإمكانات بين المنتخبين، والتي تصب في مصلحة غانا، كان التعادل السلبي بينهما في أكتوبر الماضي ضمن تصفيات المونديال سببا في ارتفاع الروح المعنوية للفريق قبل مباراة اليوم، بل وتمثل حافزا للفريق على البحث عن نتيجة إيجابية في مواجهة المنتخب الغاني.

ويمتلك المنتخب الغاني، أرقاما مميزة في تاريخه مع بطولات الأمم الإفريقية، إذ شارك فيها 21 مرة سابقة، وأحرز لقبها 4 مرات، آخرها نسخة 1982. 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.