نتيجة مباراة الجابون وبوركينا فاسو 1-1 بطولة أمم أفريقيا

1٬279 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 11:23 صباحًا
نتيجة مباراة الجابون وبوركينا فاسو 1-1 بطولة أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: إنتهى اللقاء الذي جمع منتخب الجابون وبوركينا فاسو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقرير أول: تنطلق اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا, حيث يستعد منتخب الجابون لمواجهة منتخب بوركينا فاسو في مباراة قوية, ستقام على ملعب دانجوندجي, وذلك في تمام الساعة السابعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويعول رفقاء اوباميانج مهاجم المنتخب الجابونى وأغلى لاعب فى القارة السمراء على احتشاد الجماهير فى ملعب “دانجوندجى” بمدينة ليبرفيل، لتجاوز عقبة بوركينا فاسو بعدما اخفق الجابون فى تحقيق الفوز خلال المباراة الافتتاحية أمام غينيا بيساو، واكتفى بالتعادل 1-1، فيما انتزع منتخب الخيول تعادلا بنفس النتيجة مع المنتخب الكاميرونى.

تاريخيا يتفوق المنتخب الجابونى على نظيره البوركينى فى المباراة الوحيدة التى جمعتهما فى النهائيات الافريقية، وكانت فى البطولة الماضية بغينيا الاستوائية بالدور الأول حيث حقق الجابون الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما أوباميانج وماليك ايفونا.

يدرك منتخب الجابون، مع سقوطه في فخ التعادل 1/1 مع غينيا بيساو بالمباراة الافتتاحية، أن صراع التأهل لربع النهائي، سيستمر حتى الرمق الأخير، لكنه يطمح إلى فك الاشتباك في المجموعة ويحقق فوزا قد يكون طوق النجاة الوحيد له، لأنه يدرك أن مباراته الأخيرة ستكون أمام المرشح للقب  منتخب الكاميرون.

كما أن أصحاب الأرض يدركون جيدا أن أي نتيجة غير الفوز تعني الخروج المبكر من السباق، وهو ما جعل الجميع في الجابون يرفعون شعار “أكون أو لا أكون”.

في المقابل، يتطلع منتخب بوركينا للنقاط الثلاث، ويرى لاعبو الفريق أن الفوز على الجابون، لن يكون مفاجأة ولن يكون مهمة صعبة إذا نجح الفريق في التخلص من الضغوط التي تشكلها جماهير الجابون.

ويتمتع منتخب بوركينا فاسو بخبرة أكبر من منتخب غينيا بيساو، وهو ما يعطيه الأمل والحافز لتحقيق الفوز على المنتخب الجابوني في عقر داره.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.