نتيجة مباراة الكاميرون وغينيا بيساو 2-1 بطولة أمم أفريقيا

1٬869 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 11:26 صباحًا
نتيجة مباراة الكاميرون وغينيا بيساو 2-1 بطولة أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: حقق منتخب الكاميرون فوزا صعبا على حساب منتخب غينيا بيساو, حيث إنتهى اللقاء بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف لغينيا بيساو.

تقرير أول: يستعد كلا من منتخب الكاميرون وغينيا بيساو اليوم الأربعاء, لخوض مباراتهم الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا, اللقاء سيقام عند الساعة العاشرة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وسيكون الحذر السلاح الرئيسي للفرق الأربعة، بعد أن انتهت مباراتا الجولة الأولى بالتعادل 1 / 1، فتساوى الجميع في رصيد النقطة الواحدة.

في اللقاء الأول، سيكون المنتخب الكاميروني مطالبًا بالدفاع عن سمعته وتاريخه أمام منتخب غينيا بيساو الذي يخوض فعاليات البطولة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، لكن على الأول أن يحذر المفاجآت، خصوصًا أن الفريق الغيني نجح في خطف نقطة التعادل من المنتخب الغابوني في المباراة الافتتاحية للبطولة.

ويضاعف من حاجة المنتخب الكاميروني، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، للحذر أن منافسه ليس لديه ما يخسره، وإنما سيكون لديه كثير من المكاسب إذا خرج بأي نتيجة إيجابية من مباراة اليوم.

ورغم غياب كثير من النجوم الأساسيين عن صفوف المنتخب الكاميروني، وفي مقدمتهم غويل ماتيب الذي فضل، مثل غيره، البقاء مع ناديه ليفربول الإنجليزي في هذا التوقيت من الموسم، يظل فريق «الأسود غير المروضة» هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة اليوم.

ولم يقدم المنتخب الكاميروني الأداء اللائق بإمكانياته وتاريخه خلال المباراة الأولى أمام بوركينا فاسو، وأفلت بنقطة التعادل، لكنه يدرك أن أي نتيجة سوى الفوز المقنع اليوم ستكون بمثابة لطمة قوية للفريق، وقد تبدد آماله في العبور إلى الدور الثاني.
ويخوض المنتخب الكاميروني مباراة اليوم بشعار «قليل من التفاؤل… كثير من الحذر»، خشية أي مفاجآت أمام غينيا بيساو، وكذلك لتأكيد أنه جاء من أجل المنافسة على اللقب الذي أحرزه لآخر مرة في عام 2002.

كان مدرب الكاميرون، البلجيكي هوغو بروس، قد حذر لاعبيه قبل بداية المنافسات، مؤكدًا على أن البطولة الأفريقية لم يعد بها أي فرق صغيرة، وأن جميع المنتخبات لديها فرصة للمنافسة.

وفي حين يبحث المنتخب الكاميروني عن النقاط الثلاث من أجل تجديد الأمل في التأهل للدور الثاني، قد يصبح التعادل مكسبًا كبيرًا بالنسبة لغينيا بيساو الذي يخوض البطولة الأفريقية للمرة الأولى.

ويتطلع منتخب غينيا بيساو، بقيادة المدير الفني باسيرو كاندي، إلى تفجير مفاجأة تفوق تلك التي حققها في المباراة الافتتاحية، لا سيما أن نقطة التعادل مع أصحاب الأرض منحت الفريق ثقة كبيرة للمضي قدمًا، رغم أن صفوفه لا تضم أيًا من النجوم البارزين في القارة الأفريقية.

ولكونها المشاركة الأولى لغينيا بيساو في النهائيات، لم يسبق للفريقين أن التقيا في البطولة، ولكنهما التقيا في 2012، ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2013، وفازت الكاميرون حينها بنتيجة 1 / صفر، في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.