نتيجة مباراة المغرب وساحل العاج 1-0 كأس أمم أفريقيا

3٬444 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 1:32 مساءً
نتيجة مباراة المغرب وساحل العاج 1-0 كأس أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: حقق منتخب المغرب فوزا هاما على حساب منتخب ساحل العاج, هذا وإنتهى اللقاء بفوز المغرب بهدف نظيف.

تقرير أول: يستعد منتخب المغرب لمواجهة منتخب ساحل العاج مساء اليوم الثلاثاء, في مباريات الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا, وذلك عند الساعة العاشرة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وبعد دخولها البطولة الحادية والثلاثين المقامة في الغابون حتى الخامس من شباط ، كأحد أبرز المرشحين لاحراز اللقب للمرة الثانية تواليا، باتت ساحل العاج بحاجة الى فوز محوري على المغرب في مدينة أوييم.

وتحتل ساحل العاج المركز الثالث في مجموعتها برصيد نقطتين، بفارق نقطتين عن المتصدرة الكونغو الديموقراطية، ونقطة عن المغرب الثاني، علما ان المتصدر والوصيف فقط يتأهلان الى ربع النهائي.

ويجد المنتخب العاجي نفسه في وضع مماثل للدور الاول من بطولة 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية، عندما تعادلت في مباراتيها الاوليين في الدور الاول وفازت في الاخيرة، لتمضي الى احراز اللقب الثاني في تاريخها (بعد 1992).

ولا مفر للمنتخب العاجي من الفوز على المغرب للتأهل، وهو ما وعد به مدافع باريس سان جرمان الفرنسي، سيرج اورييه.

وقال اورييه “اريد ان اطمئن العالم كله انه يجب الا يقلق. في 2015، بدأنا هكذا وانتهينا ابطالا. نحن هادئون، والقلقون هم خارج المعسكر”.

واضاف “سنحاول تطوير انفسنا من مباراة الى اخرى. اللقاء المقبل مع المغرب حاسم وسنقوم بكل ما يلزم للفوز به والتأهل الى ربع النهائي”.

وتزخر تشكيلة ساحل العاج التي يدربها الفرنسي ميشال دوسييه، باللاعبين المحترفين (21 من 23 لاعبا)، الا انها لم تحقق نتائج لافتة في 2017، فتعادلت مع توغو 1-1، ومع الكونغو الديموقراطية 2-2.

في المقابل، خسر المغرب بقيادة رينار امام الكونغو صفر-1، وفاز على توجو 3-1، ما جعله منافسا قويا على احدى بطاقتي التأهل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.