نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو 0-2 كأس أمم أفريقيا

3٬690 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 يناير 2017 - 11:50 صباحًا
نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو 0-2 كأس أمم أفريقيا

موطني الإخبارية: أقصى منتخب بوركينا فاسو المنتخب التونسي من بطولة أمم أفريقيا, وذلك بعدما تغلب عليه بهدفين لصالح بوركينا فاسو مقابل لاشيئ للمنتخب التونسي.

تقرير اول: يتابع محبين الكرة العربية ولاسيما التونسية, اللقاء الهام الذي سيخوضه منتخب تونس أمام منتخب بوركينا فاسو, ذلك في تمام الساعة السابعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الخصم المقبل لنسور قرطاج منتخب بوركينا فاسو الذي أنهى الدور الأولى متصدرا لمجموعته أمام الكاميرون والغابون البلد المنظم.

وستمثل هذه المقابلة بالنسبة لأبناء هنري كاسبارجاك تحديا مزدوجا ،حيث سيسعى المنتخب التونسي في مستوى أول إلى المرور إلى مرحلة النصف النهائي ومن ثمة الفوز بالتاج الإفريقي الملاحق منذ سنة 2004.

سيسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق انتقام رمزي على حساب بوركينا فاسو خصوصا وأن المنتخبان قد تواجها في الدور نفسه من كأس أمم أفريقيا 1998 التي احتضنتها بوركينا فاسو، وخسر منتخبنا بركلات الترجيح 7 – 6 بعد أن انتهت المباراة بنتيجة التعادل بهدف من الجانبين،وسجل هدف منتخبنا في تلك المقابلة اللاعب حسان القابسي في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي.

وكان منتخبنا في تلك النسخة من الكأس الإفريقية من أبرز المرشحين للفوز باللقب اثر المستوى المتميز الذي أظهره نسور قرطاج بقيادة هنري كاسبارجاك خلال نهائيات كان 1966 والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1998.

ولتحقيق الانتصار على حساب المنتخب البوركيني ، فإنه من المرجح أن يعتمد المدرب الوطني هنري كاسبرزاك على نفس الخطة التكتيكية التي سمحت لتونس من النجاح في الجولة الأولى بهدف المحافظة على الأداء المتميز الذي أظهره الرباعي الهجومي المساكني والسليطي والخنيسي والخزي .
هذه النزعة الهجومية للمنتخب يقابلها مستوى دفاعي لم يكن في المستوى المطلوب حيث قبل منتخبنا في الجولة الأولى 5اهداف في 3 مباريات فقط مما يحتم على المدرب هنري كاسبارجاك البحث عن صيغة أفضل لجعل خط دفاعنا أقل نفاذا.

وستجرى المباراة يوم السبت 28 جانفي ابتداء من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس وسيديرها الحكم الجنوب إفريقي دانيال بينات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.