نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي 1-4 دوري عبداللطيف جميل

3٬299 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 11:49 صباحًا
نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي 1-4 دوري عبداللطيف جميل

موطني الإخبارية: حقق فريق الأهلي فوزا عريضا على حساب فريق الإتحاد, حيث إنتهى اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف للإتحاد.

تقرير أول: يتابع عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم الجمعة, اللقاء الكبير الذي سيجمع فريق الإتحاد السعودي أمام فريق الأهلي, وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من  دوري جميل السعودي للمحترفين.

يرى المدرب الوطني بندر الاحمدي أن لقاء “ديربي الغربية” بين الاتحاد والأهلي تمتلك طابعا مختلفا عن جميع المواجهات للفريقين في “دوري جميل” لما يمتلكه الفريقان من سجل تاريخي كبير بينهما خلال مواجهاتهما على مر التاريخ وقال: “الجماهير تلعب دور المحللين قبل المواجهة بأيام والتي تُظهِر ميولها من خلال التحدي بينها وبين جماهير المنافس الآخر.

فالاتحادية تتغنى بفوزها الأخير وإقصاء الاهلي من مسابقة ولي العهد وحجز مقعد في المباراة النهائية بعد غياب الانتصار الذي دام لأكثر من أربعة أعوام، بينما جماهير الأهلي ترى أن فريقها الأقرب لتحقيق الانتصار للمستويات التي يقدمها في الجولات الثلاث الأخيرة من الدوري.

ولكن هذه التحليلات والتوقعات تختفي مع اطلاق صافرة الحكم ولن يبقى لها سوى الأمنيات والدعوات لتحقيق فريقها الانتصار والمحافظة على مركزه خصوصا وأن الفريقين يتنافسان على المركز الثاني للحاق بالمتصدر الهلال”.

وأكد الأحمدي أن الاستحواذ الإيجابي داخل الملعب والانضباطية في تبادل المراكز وتوزيع الأدوار بالشكل الصحيح لأحد الفريقين سيحقق له النقاط الثلاث وقال: “دائماً اللقاءات بين الاتحاد والأهلي لا تتأثر بالظروف المحيطة بهما والمنافسة تصبح منحصره بشكل كبير داخل الملعب والفريق الذي يرغب تحقيق الانتصار هو من يسعى لامتلاك الكرة أكثر وفرض أسلوبه على المنافس بطريقة إيجابية.

 الأهلي الأكثر جاهزية والأقل تأثيراً بغياب العناصر على الرغم من غياب هداف الفريق المهاجم السوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي إلا أن الأهلي يمتلك البديل الجاهز ولن يتأثر بشكل كبير.

والاتحاد لديه عدد من الغيابات ويأتي في مقدمتهم لاعب الوسط المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” أحد أبرز نجوم “الديربي” الماضي وغياب المدافع عمار الدحيم اضافة الى عدد من اللاعبين العائدين من الإصابة والتي ستكون مشاركتهم مجازفة لغيابهم عن حساسية المباريات، وستؤثر الغيابات على قوة المباراة وأثارتها ولكنهما يملكنا الحلول والبدائل”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.