الكاميرون بطل كأس أمم أفريقيا لعام 2017

6٬077 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 1:29 مساءً
الكاميرون بطل كأس أمم أفريقيا لعام 2017

موطني الإخبارية: حقق منتخب الكاميرون لقب بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2017, وذلك بعد تغلبه على المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف.

تقرير أول: يستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب الكاميرون في مباراة قوية ضمن نهائي كأس أمم أفريقيا, وذلك عند الساعة العاشرة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

يتنافس الدولى المصري عصام الحضري، حارس مرمى منتخب الفراعنة، مع نظيره الكاميروني جوسيب فابريس اوندوا، حارس مرمى الاسود غير المروضة، مساء الأحد على لقب كأس أمم افريقيا من جانب وجائرة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وقال موقع “افريك فوتبول” المتخصص في الكرة الإفريقية إن الحضري (44 سنة) واوندوا (21 سنة)، يدخلان في “صراع اجيال” حيث يسعى الفرعون المخضرم الى تحقيق اللقب الخامس في مسيرته مع الفراعنة والثامن لمصر عبر تاريخ البطولة، ويصطدم طموح الحضري بقوة شباب الكاميرون وحارسه المتألق اوندوا.

وأوضح التقرير ان الفارق بين سن الحضري ،حارس مرمى وادي دجلة، واوندوا، حارس مرمى
إشبيلية الاسباني، 23 عامًا وهو ما يوضح فارق الخبرات بين حارس مرمى اسطورة لدى الفراعنة وحارس مرمى صاعد وموهوب لدى الاسود.

واشار “افريك فوتبول” الى تصريح الحضري قبل مواجهة الكاميرون في النهائي والذي قال فيه: “صعدنا للنهائي بعد ان تطور مستوى الفريق تدريجيا وهدفنا الحالي الفوز باللقب”، في المقابل يطمح اوندوا في انتزاع اول القابه الافريقية كحارس للاسود مع منتخب الكاميرون الذي سبق له تحقيق اللقب 4 مرات.

واشاد التقرير بالحضري الذي عوض اصابة احمد الشناوي في اول لقاء امام مالي (0-0) قبل ان يحمي عرين الفراعنة امام اوغندا (1-0) وغانا (1-0) والمغرب (1-0) وبوركينا فاسو (1-1) (4-3 بركلات الترجيح) في اللقاء الذي شهد تصدى الحضري لركلتي ترجيح.

كما أشاد التقرير بالكاميروني اوندوا الذي قاد فريقه لنهائي البطولة بعد تعادلين مع بوركينا فاسو والجابون وفوز على غينيا بيساو قبل الاطاحة بالسنغال بركلات الترجيح من دور الثمانية والفوز على غانا (2-0) في قبل النهائي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.