نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي 3-1 دوري ابطال أوروبا

3٬993 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 12:46 مساءً
نتيجة مباراة ريال مدريد ونابولي 3-1 دوري ابطال أوروبا

موطني الإخبارية: حقق ريال مدريد فوزا هاما على حساب فريق نابولي, حيث إنتهى اللقاء بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف لنابولي.

تقرير اول: يتابع عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم الأربعاء, اللقاء الذي سيجمع ريال مدريد أمام فريق نابولي في مباراة الذهاب من دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

يخضع ريال مدريد حامل اللقب لاختبار صعب الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل نابولي الإيطالي صاحب الهجوم القوي، فيما يبدو بايرن ميونيخ الألماني مرشحاً للتفوق على ضيفه ارسنال الإنكليزي.

ويحتل نابولي المركز الثالث في صدارة الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، إلا أنه صاحب اقوى هجوم (57 هدفاً في 24 مباراة) في “سيري أ”، في ظل التألّق المستمر للبلجيكي دريس مرتنس صاحب 13 هدفاً في آخر 10 مباريات.

كما أن نابولي لم يذق طعم الخسارة في آخر 18 مباراة له في جميع المسابقات، ويقدم لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري اداءً جماعياً لافتاً، على الرغم من انتقال هدافه السابق الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى يوفنتوس. وقد يعوّل ساري على المهاجم البولندي العائد من اصابة قوية اركاديوش ميليك.

وعلى الرغم من كل ذلك، يبدو ريال مدريد مرشحاً لفرض واقعيته على ضيفه الإيطالي في ملعب “سانتياغو برنابيو”، إذ يتصدر الدوري الإسباني بفارق نقطة عن غريمه برشلونة ويملك مباراتين مؤجلتين، كما حقق رقماً قياسياً محلياً هذا الموسم بخوضه 40 مباراة متتالية من دون خسارة، ولم يخسر في 11 مباراة متتالية في دوري الأبطال.

وحسم ريال مدريد، المتوّج 11 مرة (رقم قياسي)، لقبيه الأخيرين في البطولة على حساب جاره اتلتيكو مدريد، في 2014 بعد التمديد وفي 2016 بركلات الترجيح.

التقى الفريقان مرة واحدة قارّياً في الدور الأول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الأندية الأوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال اياباً 2-صفر وتأهل إلى الدور التالي.

ويرى المهاجم الاسباني خوسيه كايخون الذي حمل ألوان ريال مدريد سابقاً، إنه حان الوقت ليكشّر نابولي عن انيابه: “ستكون عودة مميزة لبرنابيو، هذا منزلي وسأُظهر دوماً امتناني للمشجعين”. وتابع: “نحن في حالة تصاعدية، ولدينا الكثير من اللاعبين الشبان. نريد أن نتقدم خطوة ونصبح بين كبار أوروبا”.

وحلّ ريال مدريد ثانياً في مجموعته ضمن الدور الأول بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند الألماني، فيما تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط أمام بنفيكا البرتغالي. لكن مهمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تكون شاقة بحال غياب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم. وتدرّب رونالدو الإثنين بعيداً عن باقي اللاعبين، وسط تقارير صحافية عن تعرضه لاصابة طفيفة في الفخذ اليمنى خلال الفوز على اوساسونا (3-1) السبت في الدوري المحلي.

وفي حال مشاركته، ستكون أمام رونالدو فرصة تعزيز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (96 هدفاً حالياً).
إلى ذلك، شارك الجناح الويلزي غاريث بايل غداة التحاقه مجدداً بالفريق، في التدريب بشكل معتاد، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كان سيخاطر بزجه بعد غياب ثلاثة اشهر عن المنافسات بسبب اصابة وعملية في كاحله الأيمن.

وفي حال تعرض فريق زيدان لأي دعسة ناقصة الأربعاء تحت انظار الأرجنتيني دييغو مارادونا اسطورة نابولي السابق، ستكون الفرصة سانحة لفريق الجنوب الإيطالي كي يضرب بقوة على ملعبه “سان باولو”، بحسب ما اضاف كايخون: “سان باولو رائع، هو لاعبنا الثاني عشر”.

وسيعود زيدان بالذكرى إلى مبارياته ضد نابولي عندما كان لاعباً في صفوف يوفنتوس، إذ لم يخسر امام “بارتينوبي” في 6 مباريات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.