نتيجة مباراة بايرن ميونخ وارسنال 5-1 دوري أبطال أوروبا

1٬435 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 12:50 مساءً
نتيجة مباراة بايرن ميونخ وارسنال 5-1 دوري أبطال أوروبا

موطني الإخبارية: أكتسح فريق بايرن ميونيخ فريق أرسنال بخماسية قاسية مقابل هدف يتيم لصالح أرسنال.

تقرير اول: يستعد فريق بايرن ميونيخ لإستضافة فريق أرسنال في مباراة قوية ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا, اللقاء سيقام عند الساعة 22:45 مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه 5-1, وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علماً بأنه بلغ نهائي 2006.

وحقق بايرن 15 فوزاً متتالياً على ارضه في المسابقات الأوروبية، وستحمل مواجهة الأربعاء الرقم 11 مع ارسنال على ارضه. ووصل الفريق البافاري في المواسم الثلاثة الماضية إلى الدور نصف النهائي، آخرها أمام اتلتيكو مدريد.

في المقابل، لم تجنب صدارة ارسنال لمجموعته أمام باريس سان جرمان الفرنسي القوي، مواجهة فريق من الوزن الثقيل في ثمن النهائي، إذ حلّ بايرن ثانياً امام اتلتيكو مدريد الإسباني.

ويتمسك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، بمهمته في الفريق الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق عشر نقاط عن تشلسي، مؤكداً أنه غير مستعد للراحة بعد من تدريبه، على الرغم من انتقادات المشجعين وتقارير صحافية عن قرب مغادرته.

ويتولى فينغر (67 عاماً) تدريب ارسنال منذ 1996، وقاده إلى العديد من الألقاب المحلّية ابرزها الدوري في 1998، إلا أن عقده مع النادي اللندني ينتهي في الموسم الحالي.

ويعوّل فينغر على التشيلي اليكسيس سانشيس، متصدر ترتيب الهدافين في البرميرليغ (17 هدفاً) وصاحب هدفي الفوز على هال السبت الماضي.

بيد أن صانع الألعاب مسعود اوزيل يبدو بعيداً عن مستواه راهناً، إذ لم يسجّل منذ كانون الأول (ديسمبر). ورأى فينغر أن “الوقت قد حان ليسجّل مجدداً. شعرت بأنه لم يكن واثقاً بنفسه (ضد هال)”.

وبدا مدافع “المدفعجية” الألماني شكودران مصطفي واثقاً: “اذا قدمنا افضل ما نملك، يمكننا الفوز على بايرن”.
وفاز ارسنال على بايرن 2-صفر في ميونيخ في 2013، لكنه فشل بالتأهّل لخسارته ذهاباً على ارضه 1-3، وفي ذلك العام توّج بايرن باللقب. وعلّق فينغر: “لقد فزنا هناك، واشعر بأننا نملك فرصة التأهل”.

وفي حال عدم تمكن ألونسو من المشاركة في مباراة ثمن النهائي، ستضاف الإصابة الى معاناة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع الإصابات في صفوفه، إذ أنه سيخوضها في غياب مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من إصابة في الكتف والفخذ توالياً.

وعلى الرغم من صدارته المريحة في البوندسليغا، لم يكن بايرن مقنعاً في الأسابيع الماضية، واحتاج إلى هدفين متأخرين لتخطي اينغولشتات المتواضع السبت.

ولا يزال مهاجمه توماس مولر بعيداً عن مستواه، إذ سجل هدفاً يتيماً في 17 مباراة في الدوري، بيد أنه يعول على نجاعة هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 23 هدفاً في مختلف المسابقات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.