نتيجة مباراة السودان والسنغال (1-1) كأس أفريقيا للشباب

7٬647 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 1:16 مساءً
نتيجة مباراة السودان والسنغال (1-1) كأس أفريقيا للشباب

موطني الإخبارية: إنتهى اللقاء الذي جمع منتخب السودان للشباب والمنتخب السنغالي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقرير أول: يستعد منتخب السودان للشباب مساء اليوم الإثنين لخوض مباراة قوية أولى في كأس أفريقيا للشباب تحت 20 سنة, وذلك عندما يواجه منتخب السنغال عند الساعة السادسة مسائا بتوقيت الخرطوم.

أكد محمد الشيخ مدني، رئيس إعداد منتخب الشباب السوداني لكرة القدم، على إكتمال جميع الجوانب الفنية والإدارية التي تساعد المنتخب على يكون ضمن الأربعة الكبار ببطولة كأس أمم أفريقيا بزامبيا وقال مدني.

الذي يرأس لجنة كونها رئيس الجمهورية “أحب أن أؤكد أن ما توفر من إعداد لهذا المنتخب في مراحله الأولية لم يتوفر لأي منتخب سوداني بأي مستوى منذ تأسيس اتحاد كرة القدم السوداني”.

وأضاف ل “ما توفر لتأهيل هذا المنتخب تضمن 5 معسكرات خارج السودان ، وحوالي 14 مباراة ودية ، ليعتاد على اللعب من غير جمهور وعلى كيفية لعب المباريات حسب نظام البطولات والتي يكون الفارق فيها بين كل مباراة والتالية 48 ساعة”.

وتابع مدني “لحسن الحظ أن إعداد هذا المنتخب تزامن مع نتائج جيدة، فمن خلال المباريات الودية خسر 3 وتعادل في مثلها، وفاز بالبقية وبفارق جيد من الأهداف”.وقال رئيس لجنة إعداد منتخب السودان للشباب، إنهم الآن في مرحلة جني الثمار بزامبيا.وحول خسارة المنتخب لمباراة غينيا الإستوائية الودية بجنوب أفريقيا.

قال الشيخ مدني:” لقد كانت واحدة من إيجابيات تلك الخسارة، أن منتخبنا الذي تعود على نتائج جيدة باستمرار، وجد نفسه يخسر أمام منتخب مشارك بالبطولة وتعرف على المستوى الحقيقي لمنتخبات البطولة”.

وأردف “وبالتالي سيجد منتخبنا في مباراته الأولى وهو يواجه منتخبا من ذات المستوى، وهو السنغال المرشح لنيل لقب البطولة ، ولهذا كان القصد من مباراة غينيا أن نكسر الحاجز النفسي والذهني”.

وأوضح “هذه الخسارة منحت اللاعبين فرصة للوقوف أمام أنفسهم، وتوقع حقيقة مستويات منتخبات البطولة”.وتابع رئيس لجنة منتخب الشباب السوداني “تحقيق أي نتيجة إيجابية غدا أمام السنغال يعني بالضرورة أننا أمام فرصة كبيرة جدا أن نتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب”.

يذكر أن منتخب الشباب السوداني وصل أمس إلى مدينة أندولا قادما من إثيوبيا، وتدرب بملعب المباراة وسيخوض عصر الغد أولى مبارياته أمام نظيره السنغالي، وتضم مجموعته أيضا منتخبي الكاميرون وجنوب أفريقيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.